حساب المواطن : بيانات الدخل المسجلة لدى الجهات الرسمية هي الفيصل في الأهلية

الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٤:٣٤ مساءً
حساب المواطن : بيانات الدخل المسجلة لدى الجهات الرسمية هي الفيصل في الأهلية

أكد حساب المواطن أنه عند اختلاف بيانات الدخل المقدمة من المواطن عن تلك المسجلة لدى الجهات الرسمية يتم الاحتكام إلى البيانات الرسمية عند عملية إعادة تقييم الأهلية.

وقال البرنامج في تغريدة له عبر موقع تويتر : عند اختلاف بيانات الدخل عن البيانات الرسمية، فسيتم تقييم أهلية المستفيد وقيمة الدعم المستحقة وفق البيانات الرسمية، وذلك لتحقيق الأهداف التوجيهية للبرنامج، وتجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.

وكان حساب المواطن قد شدد أكثر من مرة على ضرورة تطابق الدخل المفصح عنه مع البيانات الرسمية لضمان استمرار الحصول على الدعم.

وأوضح  برنامج حساب المواطن أنه يجب التأكد من دقة بيانات الدخل وتسجيل المصدر الصحيح للدخل، بما يتوافق مع البيانات الرسمية، حتى لا تتأثر أهلية المستفيد وقيمة استحقاقه للدعم.

وأضاف برنامج حساب المواطن في إنفوجرافيك توعوي نشره عبر حسابه على “تويتر”، أن تسجيل مصدر الدخل الصحيح يؤثر على الأهلية وقيمة الاستحقاق.

وأشار البرنامج إلى أن هناك أربعة أنواع من مصادر الدخل حسب الوظيفة على النحو التالي:

• موظف هيئة أو مؤسسة عامة أو تشغيل ذاتي: (دخل من القطاع الخاص).

• موظف حكومي: (مصدر الدخل: راتب من القطاع الحكومي أو العسكري).

• عسكري: مصدر الدخل راتب من القطاع الحكومي أو العسكري.

• طالب: مصدر الدخل – برنامج دعم حكومي.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • اناشد ولي العهد

    القطع الخاص محروم من البدلات وزياده الراتب انا راتبي 2700 مايكفي المعيشه موظف في مستشفى حكوم وادوامي 8 سعات ولا فيه اجازه

  • مشعل الحازمي

    انا لي اربع شهور لم تطابق البينات الحاله الاجتماعيه مع بينات الاحوال المدنيه راجعت الاحوال وحدثته ورفعت اعتراض ولا صار شي بالاهليه وقدمت طلب ولا صار شي بالاهليه وانا تواصلت مع ادره حساب الموطن بتصال وكل ماتصل يفيدوني بكلمه الدفعه الجايه ينزلك وماصار شي لي اربع شهور ولا صار شي افيدوني