حساب المواطن يذكر بطريقة حساب الاستحقاق.. والتسجيل مستمر عبر هذا الرابط

السبت ١٧ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٢:٣٢ مساءً
حساب المواطن يذكر بطريقة حساب الاستحقاق.. والتسجيل مستمر عبر هذا الرابط

أعاد برنامج حساب المواطن التذكير بطريقة التحقق من مبلغ الاستحقاق من خلال استخدام الحاسبة التقديرية.

وقال حساب المواطن في تغريدة عبر “تويتر”: “يمكن التحقق من مبلغ الاستحقاق المقدم لك من حساب المواطن، عبر استخدام الحاسبة التقديرية المتوفرة في البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط (هنا).

يُذكر أن حساب المواطن أعلن بالأمس أنه تم بدء استقبال طلبات الشكاوى على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة الثالثة لمن لديه اعتراض على قيمة الدعم المقدم له.

وطبقًا لقواعد البرنامج يحق للمتضررين تقديم الشكوى بعد 5 أيام من تاريخ كل دفعة.

ونصح برنامج حساب المواطن المستفيدين قبل تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق، بالتأكد من تطابق قيمة الاستحقاق الموجودة في الحساب على البوابة الإلكترونية مع المبلغ المودع في الحساب البنكي.

كما شدد على ضرورة التحقق من قيمة الاستحقاق عبر استخدام الحاسبة التقديرية في البوابة، كما يلزم التأكد من أهلية جميع التابعين، قبل تقديم الشكوى.

وتتضمن شروط الأهلية أن يكون المستفيد سعودي الجنسية -ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل- وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة، كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

ويمكن تقديم الشكوى من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط التالي (هنا).

كما يُذكر أن التسجيل مستمر في البرنامج حاليًا لمستفيدي الدفعة الخامسة حتى موعد إيداع صرف الدفعة الرابعة، الذي يوافق يوم 11 مارس المقبل.

وأعلن حساب المواطن أنَّ التسجيل مستمر عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج، من (هنا).

يُذكر أن التسجيل يتم عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، بإدخال البيانات: “رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال”، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابتسام محمدحمد

    ابتسام محمدحمد

  • يحي محمد القحكاني

    انا شهرين راتب ١٤٥٠ ريال الاهليه وزجه اطفال ثلاثه يارب الله صلاه