حساب المواطن يوضح آلية تعديل الدخل لتجنب وقف الدعم

الإثنين ١٩ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٧:٢٠ مساءً
حساب المواطن يوضح آلية تعديل الدخل لتجنب وقف الدعم

أوضح حساب المواطن أنه يتم التواصل مع عدد من المسلحين في البرنامج لإشعارهم بوجوب التعديل على بيانات الدخل المفصح عنها حال وجود اختلاف بين البيانات المسجلة وتلك الموجودة لدى الجهات الرسمية.

وقال حساب المواطن في تغريدة له عبر موقع تويتر : في حال اختلاف المعلومات وبيانات الدخل المُفصح عنها، عن البيانات الرسمية، فيتم التواصل مع المسجلين لإشعارهم بضرورة تحديث بياناتهم، كما يتم تقييم أهلية المُسجل وقيمة الدعم المستحقة وفق البيانات الرسمية، لتجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.

وكان حساب المواطن قد أكد في وقت سابق على أن تطابق بيانات الدخل المفصح عنه أثناء التسجيل في البرنامج مع ما هو مثبت لدى الجهات الحكومية شرط أساسي لاستحقاق الدعم.

وكان حساب المواطن أودع الدفعة الثالثة في حسابات المستحقين الأحد 11 فبراير وفتح باب تقديم الشكوى على قيمة الاستحقاق بعد مرور 5 أيام.

وجدّد البرنامج دعوته للمسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية على الرابط: (هنا)؛ لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم (19912)، أو حساب البرنامج في “تويتر” في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.

وتتضمن شروط الأهلية أن يكون المستفيد سعودي الجنسية -ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل- وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة، كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سلطان القحطاني

    شروط تعقيديه صرف لي شهر وقفوه الدعم حظ على ناس يوقف ويبدى بناس اخرين يصرف ليش كذا وقف عندي وتوه مصروف لي فقط شهر ووقفووه وقالوا ماتستحق لان الابناء الي لديك ليس ابناءك???? صدموني بغيت ارجع للمستشفى ادور ابنائي كلمتهم يقولون جب ما يثبت من الاحوال انهم ابناءك وقدم اعتراض وارفع لنى الخطاب مدير ادارة الاحوال الدمام يقول اطلب برنت وعطهم وينكم يا وزارة الداخليه مفروض برقم الهوية المواطن يطلع لهم كل شي اهم شي مبلغ الدعم 200 ريال ماتنقطع عليناء
    اخاف بكره يقولون اني مو سعودي وان ابوك ليس ابوك وامك ليست امك وش السالفه خير
    لابد من اعادة هيكلة الانظمه في حساب المواطن وصرف الدعم دون توقف حسب النظام وشكرا