شاهد.. معهد الألبان والأغذية يطلق مبادرة تعزيز السلامة المرورية لمتدربيه

الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٦:٥٢ مساءً
شاهد.. معهد الألبان والأغذية يطلق مبادرة تعزيز السلامة المرورية لمتدربيه

أطلق المعهد التقني للألبان والأغذية في محافظة الخرج مبادرة لمتدربيه تشجّع على الالتزام بالأنظمة المرورية، وترفع من التوعية بالسير على الطرق، وتحفز على خلو سجل المتدرب من المخالفات المرورية.
وأعلن المدير التنفيذي للمعهد إبراهيم بن سعود العقيلي يوم أمس الثلاثاء عن إطلاق مبادرة للمتدربين تكمن في أن المتدرب الذي يُحضر سجلًا مروريًا له خاليًا لمدة عام تدريبي سابق أو قادم سيحصل على مكافأة قيمة، مشددًا على أن نقطة الانطلاقة لمجتمع بلا سرعة ولا مخالفات تبدأ من تغيير الثقافة العامة لقيادة السيارات.
وجاءت مبادرة المعهد عقب المحاضرة التي نظمها بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بمحافظة الخرج ورعاية ملتقى (صحافيون) للمدرب ماجد العتيبي بعنوان: “قصة وعبرة من قبل الإعاقة إلى ما بعد الإصابة و التي قدمها الإعلامي هادي الدوسري ، وحضرها مسؤولون وإعلاميون في المحافظة.
وتحدث العتيبي في المحاضرة عن قصة فقدان أطرافه (الأرجل) بحادث سير أثناء سيره بسرعة 180 كيلو مترًا بالساعة، وكفاحه مع الإعاقة، حتى وصوله إلى الأطراف الصناعية.

وتطرق العتيبي إلى المعاناة التي تسبب بها إلى والديه، وتذكر أول كلمة قالها له والده بعد غيبوبة استمرت شهرًا وكانت: “مو قلتلك يا ولدي لا تسرع”، كما سرد للحاضرين قصصًا عن الحالات التي شاهدها بالمستشفى بسبب السرعة واستخدام الجوال، فهناك من هو بغيبوبة تتجاوز السنة وآخرين لا يعرفون آباءهم ولا أمهاتهم.
وأكد العتيبي أن الأقدام الصناعية التي يرتديها تكلف مليون ريال، وتختلف عن أقدام الركض والتي تكلف 350 ألف ريال، إضافة إلى التكاليف التي استمرت معه لسنوات، مشيرًا إلى أن الأقدام الصناعية التي يرتديها تعمل على البطاريات وفي حال عدم شحن بطاريتها يظل حبيس البيت.
وشارك الشاعر والإعلامي رشيد السويلم بقصيدة مؤثرة عن خطر القيادة قال فيها:
ولاصرت متهور وطايش ومجنون/ تستاهل الثنتين سجن وغرامة
وختامها حاول ما تبكي لك عيون/ ولا تحرم أطفالك من الابتسامة
وعقب المحاضرة أطلق المدير التنفيذي للمعهد إبراهيم العقيلي المبادرة الخاصة بالمتدربين لتشجيعهم على المحافظة على السلامة المرورية، مؤكدًا أن المعهد يقدم مبادراته لمتدربيه والمجتمع لرفع الوعي بشتى المجالات، والمبادرة التي أُطلقت إحدى المبادرات في مجال السلامة المرورية، وتثقيف المتدربين وتحفيزهم على الالتزام بأنظمة المرور.
وشكر العقيلي الحضور وإدارة مرور الخرج وعميد الكلية التقنية بالمحافظة الأستاذ / خالد الحربي وملتقى صحافيون على حضورهم المحاضرة التي حملت رسائل عدة تهدف إلى توعية المتدربين وطلاب المدارس بأهمية السلامة المرورية والالتزام بتعليمات المرور لخفض نسبة الحوادث والحفاظ على سلامة مرتادي الطرق.
يذكر أن المحاضرة أقيمت بمسرح الكلية التقنية في الخرج وحضرها أكثر من 400 متدرب وطالب، من المعهد التقني للألبان والأغذية وعدد من المدارس الثانوية بمحافظة الخرج (ابن النفيس، والبدع، والخرج).
ويعتبر المعهد التقني للألبان والأغذية أحد برامج الشراكات الاستراتيجية بشراكة بين المراعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وبدعم من صندوق الموارد البشرية تأسس 2009 م ويستهدف تأهيل كوادر سعودية متخصصة في مجالات صناعة الألبان والأغذية.