قبل مباراة الهلال والاستقلال الإيراني .. ماذا قدم دياز مع الزعيم؟

الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٦:٣٩ مساءً
قبل مباراة الهلال والاستقلال الإيراني .. ماذا قدم دياز مع الزعيم؟

تسببت نتيجة مباراة الهلال والاستقلال الإيراني ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا 2018، في إقالة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزعيم، الأرجنتيني رامون دياز لتراجع النتائج على الصعيد القاري تحديدًا.

وقدم الزعيم مستوى جيدًا تحت قيادة رامون دياز ولكن جاءت نتائجه في بطولة دوري أبطال آسيا والتي كان آخرها مباراة الهلال والاستقلال الإيراني، وفجرت موجة من الغضب تجاه المدرب الأرجنتيني، بعدما تذيل الفريق مجموعته في البطولة القارية بنقطة واحدة.

ونستعرض أبرز ما قدمه الزعيم مع رامون دياز قبل إقالته بسبب نتيجة مباراة الهلال والاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا 2018.

ولعب الزعيم تحت قيادة دياز 65 لقاء، نجح في تحقيق الفوز في 52 مواجهة، وخسر 6 مباريات، وتعادل في 7 لقاءات، وسجل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم مع المدرب الأرجنتيني 126 هدفًا، واهتزت شباكه بـ54 هدفًا.

خاض الزعيم تحت قيادة دياز 26 مباراة موسم 2016/ 2017، فاز في 21 لقاء، وخسر مواجهتين، وتعادل في 3 مباريات، وفي الموسم الحالي لعب الهلال 21 لقاء، نجح في تحقيق الفوز في 13 مرة وتعادل في 7 مواجهات.

وضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا لعب الزعيم مع دياز 16 مباراة، فاز في 7 مواجهات وتعادل في مثلهم، وهُزم في مواجهتين، وأحرز لاعبوه 24 هدفًا، واستقبلت شباكه 13 هدفًا خلال الـ16 مواجهة.

وتوج الهلال مع دياز ببطولتي الدوري السعودي للمحترفين وكأس الملك الموسم الماضي، كما خسر نهائي بطولة دوري أبطال آسيا أمام فريق أوراوا الياباني.

وفي هذا الموسم ودع الزعيم تحت قيادة دياز بطولة كأس الملك، ويملك نقطة واحدة في دوري أبطال آسيا بعد مباراة الهلال والاستقلال الإيراني التي خسرها بهدف نظيف، ولكنه يتصدر الدوري السعودي للمحترفين برصيد 46 نقطة.

وكانت مباراة الهلال والاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا 2018، قد انتهت بهزيمة الزعيم بهدف نظيف أحرزه عبد الله الحافظ بالخطأ في مرماه، ليكتفي الهلال بالمركز الرابع في مجموعته بنقطة واحدة من التعادل مع العين الإماراتي في الجولة الأولى.

وتعرض دياز لانتقادات حادة بسبب تشكيل مباراة الهلال والاستقلال الإيراني وطريقة اللعب والتغييرات سواء من النُقاد الرياضيين أو الجماهير الهلالية التي عبرت عن استيائها مع مستوى الزعيم مع المدرب الأرجنتيني.