مزاد علني للانتهاء من نزاع ديون ملياردير شهير في المملكة

الإثنين ٢٦ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٨:٥٢ مساءً
مزاد علني للانتهاء من نزاع ديون ملياردير شهير في المملكة

تعتزم الجهات المختصة إجراء مزاد بقيمة مليارات الدولارات من العقارات والسيارات المملوكة لأحد المليارديرات، والذي تعد شركته واحدة من أطول نزاعات الديون في المملكة، حيث تعتزم الرياض الانتهاء من الإجراءات المنصوص عليها في أسرع وقت ممكن.

ووفقا لوكالة أنباء رويترز الدولية، فإن عملية المزاد المُخطط لها تعد أحدث إشارة إلى أن المملكة تبدو عازمة على محاسبة الفاسدين، حيث تأتي تلك الإجراءات في أعقاب توقيف المئات من المسؤولين بتهم الفساد خلال نوفمبر الماضي، وهي الحملة التي شهد لها العالم بالجدية في مكافحة الفساد، والتي انتهت بشكل رئيسي بإجراء عمليات تسوية مع الأمراء والمسؤولين الموقوفين.

وعلى الرغم من كون قضية النزاع الخاص بصاحب الشركة التي ستعرض ممتلكاتها في المزاد، تبدو منفصلة عن الحملة التي شنتها الحكومة خلال الفترة الماضية، إلا أن السبب الرئيسي في تدخل الدولة يبدو مشابه، حيث تسعى البلاد لفرض أجواء مثالية لجذب الاستثمارات الأجنبية على أراضيها في ظروف تضمن تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأمضى الدائنون ما يزيد على 9 سنوات في متابعة سير القضية الخاصة بالشركة، حيث تعاني من ديون تقدر قيمتها بما يصل إلى 10.67 مليار دولار.

وأشارت التقارير إلى أن حل تلك القضية يمثل واحدًا من أهم الاختبارات التي تشير إلى مدى عزم المملكة على فرض حالة الاستقرار بشكل رئيسي في الأوضاع الداخلية لجذب الاستثمارات، خاصة وأن ما يتعلق بتسوية نزاعات الديون تعد من العوامل الرئيسية المؤثرة في جذب الاستثمارات بشكل رئيسي.

يذكر أن المملكة شنت حملتها الموسعة ضد الفساد خلال نوفمبر الماضي، واستطاعت أن تسترد ما يصل قيمته إلى 109 مليارات دولار، في صورة أصول وأسهم بشركات ومؤسسات اقتصادية ضخمة امتلكها الموقوفون على مدار السنوات الماضية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو عبدالعزيز

    بلد انهكه الفساد الله عوضه القوة والقدره على
    السيطره على جميع ما صادرته عصابات الفساد
    بقوة العدل والحكم بقيادة وطن حاربو الفساد وتتبعوه بجميع خطاه
    وانهكوه حتى رظخ لقوت الحكم السعودي
    الحكومه السلمانية هي أقوى حكومه مرت على
    السعوديه خاصه بالشؤون الداخليه
    نبني وطن نبني عدل عشت يا سلمان
    ربي يحفظك ويسعدك يا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه وحفظ الله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود حفظه الله ورعاه مهندس الاقتصاد وحامي حدود الوطن