مغردون عن #برنامج_الإسكان الجديد: أحلامنا تتحقق

الإثنين ٥ فبراير ٢٠١٨ الساعة ٧:٣٨ مساءً
مغردون عن #برنامج_الإسكان الجديد: أحلامنا تتحقق

بالتعاون والتنسيق بين 16 جهة حكومية ومؤسسات القطاع الخاص، انطلق برنامج الإسكان الجديد ليضع النقاط على الحروف ويوفر حياة كريمة لكل المواطنين.

وأوضح الحساب الرسمي لرؤية المملكة 2030 في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي, أن برنامج الإسكان الجديد يستهدف رفع نسبة التملك إلى 60% بحلول العام 2020، و70% بحلول العالم 2030.

وأضاف الحساب، أن البرنامج يعمل على تذليل العوائق السكنية بما يتيح للمواطنين تحقيق أحلامها بامتلاك مسكن العمر، بما يحقق رؤية المملكة 2030 بتوفير حياة كريمة للأسر السعودية.

وسيعمل البرنامج من خلال أربعة محاور رئيسية، هي توفير وحدات سكنية مناسبة، وتسهيل الحصول على التمويل، وتحسين تجربة تملك البيت الأول، وتعديل التنظيمات والتشريعات.

ترحيب

ولم تمر دقائق، على تغريدة الحساب الأولى في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي،حتى أعرب عشرات المغردين عن تفاؤلهم بمخرجات البرنامج في ظل الرعاية المباشرة من القيادة .

وجاء في التغريدة الأولى للحساب: “بعون الله ينطلق برنامج الإسكان بتضافر ١٦ جهة حكومية، لتوفير منظومة من الحلول السكنية والتمويلية المتكاملة لتمكين الأسر السعودية من امتلاك السكن الملائم”.

وأشاد المغردون بحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على راحة رعيته من المواطنين الذين انتظروا كثيرا قبل إطلاق هذا البرنامج، متأملين أنه سيعالج مشكلة الإسكان في المملكة من خلال تسهيلات سيبصرها المواطنون قريبًا.

وقال خالد الجارس: “بما أن الموضوع تحت إشراف سمو ولي العهد الله يطول عمره، أنا متأكد مع حلول ٢٠٣٠ نسبة التملك ستصل إلى أكثر من ٧٥٪”.

وأضاف فواز: “ولي العهد وعد برفع نسبة التملك في أول مرحلة من مراحل الرؤية وهي التحول الوطني 2020، بعد هذا لا يوجد لدينا أي شك في نجاح هذا البرنامج”.

وكتب بندر: “رؤية المملكة 2030 هدفها شامل للبلد وللشعب، وتطلعات هذه الرؤية الطموحة عالية، سينعم الشعب بإذن الله بنجاحات هذه الرؤية في المستقبل القريب”.

تحديات

وأمام الترحيب الكبير في مواقع التواصل الاجتماعي، رأى بعض المغردين مبالغة في الأرقام المطروحة، متسائلين عن معدل زيادة نسبة التملك إلى 60% خلال 2020، أي بعد عامين، على أن ترتفع 10% فقط بعد عشرة أعوام أي في 2030.

وأوضح أحد المغردين، أنّ “النسبة من الصعب الوصول إليها خلال عامين؛ إلا إذا مؤسسات الدولة ضاعفت من جهودها، فالمهمة لن تكون صعبة المنال، جميع المقومات موجودة وتحتاج بذل المزيد من الجهد”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو عبدالعزيز

    ملوك هذا الزمان اسعد من قبلهم لأن المحتاج يدخل منزل الملك متى شاء
    وفي أي وقت
    وفي
    أي مكان فا التواصل الاجتماعي وسيله جعلها الله رحمة للطرفين المحتاج الذي يريد يأصل طلبه
    الي والي أمره وخليفة أمره بعد الله والملك الذي يتابع رعيته بأمره
    فاجميعهم محتاجين لبعضهم والتواصل هو من يجمع بين الطرفين ويقضي حوائجهم
    اللهم احفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود واحفظ ولي عهده واقضي
    حوائج المحتاجين وصل العبد بملك سهر الليل الطويل من أجل شعب ووطن ودين يارب العالمين

  • غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل ع من ضيع ١٣ سنه انتظار

  • صالح الفهد

    العوائق المصطنعة لها هدف محدد وتاريخ انتهاء يحدده المصالح الشخصية المشتركه بين المسؤول والمنفذ والضحية المستفيدين في قوائم الانتظار وتبقى الفرصة مهيأة لاستقبال عوائق جديده في حال عدم وجود الخطط والبرامج المدروسة

  • ابو مؤيد

    قدمة قرض تقريباً عام 2009 للصندوق في ابها لزوجتي عندها ارض ورفضو قالو عشانها متزوجه
    وبعدها جلسنا ما يقارب 8 سنوات واحنا نبني البيت
    وانتهى البيت بعد عناء مكون من 5 شقق شقة خاصه و4 مأجرة والشقق المأجرة ايجارها كلها للمقاول الين ينتهي من القيمه الي له ويبيله اقل شيء 5 سنوات يأخذ من ايجار الشقق طبعاً بموافقتنا وبعد طلبه بأخذ الدفعات من الشقق ولله الحمد تعاطف معنا
    وانا قدمة على وزارة الاسكان عام 2011 ووفقو طلبي وبعدها بكم سنه طلبو اظافة الابناء والزوجه وبعد اظافتهم
    رفضو طلبي لان اهلي يملكون بيت مع اني انا الي اعولهم
    وانا المتكفل فيهم وليست زوجتي وانا لا املك لا ارض ولا بيت ومع هذا كلنا طلعنا قرض مرتين
    ارجو انصافي والنظر في وضعي

  • ناجي مبارك الفهيقي

    اقسم بالله جريمه لن يغفرة الزمن لمن سبق وتولي الاسكان اكثر من 50%من الشعب السعودي لا يملك منزل

  • ناصر

    وزارة الاسكان كذابة ولا شفت اكذب منها الا ابو عبدالعزيز