165 منشأة في التدريب التقني تحقق معايير السلامة

الخميس ١٥ فبراير ٢٠١٨ الساعة ١٠:٣٣ صباحاً
165 منشأة في التدريب التقني تحقق معايير السلامة

أنهت إدارة السلامة والصحة المهنية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فحص وتقييم مستوى السلامة والصحة المهنية في جميع منشآت المؤسسة التدريبية والإدارية وإصدار التقرير الدوري الذي يوضح مستوى السلامة والصحة المهنية في منشآت المؤسسة كافة.

وكشف مدير عام السلامة بالمؤسسة المهندس براك محمد الحربي أن التقرير يوضح ارتفاع ملحوظ في مستوى السلامة والصحة المهنية وتحقيق 113 منشأة تدريبية وإدارية أعلى معايير السلامة والصحة المهنية المعتمدة دوليًا.

وبيَّن الحربي أن تلك المعايير تقيس مدى تقيد هذه المنشآت بتطبيق اشتراطات ومتطلبات السلامة والصحة المهنية، التي من أهمها وجود مخارج الطوارئ، وتوفر أنظمة الإنذار والإطفاء اليدوي والآلي، وتنفيذ خطط الإخلاء الوهمي، والتدريب على عمليات الإطفاء، وتوفر صناديق الإسعافات الأولية، والتقيد بالزي المهني، وجودة التهوية والإضاءة، إضافة إلى الخدمات الصحية بالعيادة الطبية والتوعية والإرشاد والنظافة وجودة الخدمات المقدمة في مطاعم هذه المنشآت.

وأضاف الحربي أن المؤسسة أولت سلامة وصحة المتدربين والعاملين بها جل اهتمامها، من خلال تطبيق الخطط الأسبوعية لفحص وتقييم متطلبات واشتراطات السلامة والصحة المهنية في جميع منشآتها ومعالجة القصور والمخالفات بشكل مستمر, إضافة إلى تنفيذ مهام ونشاطات السلامة والصحة المهنية.

يذكر أن الوحدات التدريبية في المؤسسة نفذت أكثر من 1170 نشاط متنوع خلال عام 2017م، منها تنفيذ فرضيات الإخلاء الوهمي والمحاضرات التوعوية وحملات التبرع بالدم والتدريب على الإطفاء والإنقاذ والإسعافات الأولية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة كالدفاع المدني والشؤون الصحية والهلال الأحمر وبنوك الدم.