الفالح: المملكة قادمة بقوة بموقعها الجغرافي ومواردها الطبيعية

2018-03-27 الساعة 6:35
الفالح: المملكة قادمة بقوة بموقعها الجغرافي ومواردها الطبيعية

أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح أن المملكة قادمة كقوة اقتصادية لديها موقعها الجغرافي المميز ومواردها الطبيعية الضخمة.

وقال  الفالح في كلمة له أثناء منتدى الرؤساء التنفيذييين السعودي – الأميركي المنعقد حاليًا في نيويورك إن المملكة قادمة بقوة اقتصادية.. ولديها موقعها الجغرافي المميز.. ونمتلك موارد طبيعية ضخمة.”

ويأتي منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الأميركي في مدينة نيويورك تحت عنوان عصر التحول: من الرؤية إلى التنفيذ، والذي سيجمع  كبار المسؤولين التنفيذيين في كبرى الشركات في البلدين في كل المجالات مع كبار المسؤولين من حكومة خادم الحرمين الشريفين.
وستركز المناقشات على تعزيز التجارة والاستثمارات الثنائية، وتحديد العوامل المساعدة المحتملة لإقامة روابط اقتصادية أوثق وعلاقات تجارية أعمق، واستكشاف فرص الشراكة والاستثمار التي تحفزها رؤية المملكة 2030، وتبادل الأفكار والخبرات المؤثرة لتسهيل أفضل الممارسات.
كما سيتم تنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والاجتماعية التي تتيح الفرصة للحضور بالتعرف على تراث وثقافة المملكة العربية السعودية الغنية.
ويسهم المنتدى في رسم ملامح مستقبل العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، ويفتح آفاقاً جديدة من التعاون والشراكات بين الجانبين، في منظور رؤية المملكة 2030.
ويرفد المنتدى الأفكار والرؤى عن سبل زيادة وتنمية الاستثمارات بينهما، والتعرف على أبرز التحديات التي قد تواجه تدفق الاستثمارات البينية بين الجانبين والإسهام في إيجاد الحلول.