حساب المواطن يكشف تاريخ إعلان نتائج الأهلية للمعترضين

الساعة 5:02 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

أكد برنامج حساب المواطن أنه لا يوجد تاريخ محدد للإعلان عن نتائج الأهلية بالنسبة لمن تقدم بشكوى أو اعتراض على عدم الاستحقاق في دورات الدفع السابقة.

وقال حساب المواطن ردًا على استفسار أحد الأشخاص إنه:  في حال إعلان نتائج الأهلية ستصلك رسالة نصية كما يمكنك زيارة حسابك والاطلاع على نتيجة أهليتك”.

ويتأثر استحقاق الدعم في حساب المواطن وقيمته، بتجاوز الدخل الشهري للحد المانع، وعدم الإفصاح عن الدخل أو مصدره الصحيح، وكذلك عدم أهلية أحد التابعين.

وكان برنامج حساب المواطن قد أكد في وقت سابق أن شروط الأهلية في البرنامج تستلزم تطابق بيانات الدخل المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى، بالإضافة إلى شرطي الجنسية والإقامة.

ولفت حساب المواطن إلى أنه في حال اختلاف بيانات الدخل المسجلة من المواطن عن تلك المسجلة لدى الجهات الرسمية يتم الاعتماد على الأخيرة بهدف ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

وكان حساب المواطن قد أودع الدفعة الرابعة والتي بلغت 2.2 مليار ريال يوم 11 مارس الجاري، وأظهرت الأرقام حصول 46% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 933 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة فيما استفاد من الدفعة الرابعة من حساب المواطن 11.9 مليون مستفيد.
وشكلت الأسر والأفراد المستقلون قرابة 3.49 مليون أسرة وفرد في الدفعة الرابعة من دعم حساب المواطن .
وشملت الدفعة الرابعة 8.49 مليون تابع لأرباب الأسر  وحصلت 814 ألف أسرة على دعم تجاوز 900 ريال.

 

 

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • إعلان يُثير غضب جمهور مصر
  • تعرف على قيمة الإعلان على برج خليفة لمدة 3 دقائق فقط
  • إعلان مكة.. تأكيد على أهمية القضية الفلسطينية وإدانة الاعتداءات الإرهابية ضد السعودية والإمارات
  • قياس يحدد موعد إعلان نتيجة كفايات المعلمين عبر هذا الرابط

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :