أمير الشمالية يلتقي المواطنين ويناقش التنمية الزراعية والحيوانية

الثلاثاء ٦ مارس ٢٠١٨ الساعة ١٢:١٠ صباحاً
أمير الشمالية يلتقي المواطنين ويناقش التنمية الزراعية والحيوانية

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، في ديوان الإمارة بمدينة عرعر، مساء أمس الاثنين، القضاة ومشائخ القبائل ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية وعددًا من الإعلاميين، ومنسوبي وزارة الزراعة وصندوق التنمية الزراعي وممثل جمعية مربي الماشية في المنطقة وأهالي المنطقة.

ورحب أمير منطقة الحدود الشمالية في بداية اللقاء المخصص لمناقشة التنمية الزراعية والحيوانية بمنطقة الحدود الشمالية بالجميع، مؤكدًا ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، من اهتمام كبير للأمن الغذائي والمائي المستدام؛ وذلك سعيًا لتحقيق التنمية الشاملة من خلال رؤية المملكة 2030 ومبادرات برنامج التحول الوطني 2020 التي أطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة، وكذلك مبادرات صندوق التنمية الزراعي.

وقال: تمتاز الحدود الشمالية بمراعيها الشاسعة ومحمياتها الزراعية والحيوانية وتحتاج لتنمية القطاع الزراعي ليكون نشاطًا بارزًا في اقتصاديات المنطقة لتلبية الحاجات الاستهلاكية من المواد الغذائية واللحوم، مما يساهم في تعزيز مقومات المنطقة الاقتصادية ويوفر الفرص الوظيفية والاستثمارية التي تعزز جاذبية المنطقة لتنمو سكانيًّا وعمرانيًّا واقتصاديًّا.

وتناول اللقاء مناقشة الموضوعات المتعلقة بسير العمل في البرامج والمشروعات الزراعية والحيوانية ومحفزاتها ومعوقاتها بالمنطقة وبحث سبل تنمية الاستثمارات الزراعية والحيوانية، بما يتناسب وإمكانيات المنطقة وميزاتها النسبية وحجم سوق المنطقة والسوق السعودي.

ووجه سمو أمير منطقة الحدود الشمالية مسؤولي الزراعة بمتابعة النقاط التي أثارها الحضور ومعالجتها بشكل عاجل، سائلًا المولى عز وجل أن يديم على بلادنا أمنها وعزها واستقرارها في ظل القيادة.

وعقب ذلك تناول الجميع طعام العشاء على مائدة فيصل بن خالد.