الوزير العيسى يكرّم الفائزين بجائزة التميز في التعليم الإلكتروني

الأحد ٤ مارس ٢٠١٨ الساعة ١٢:١٠ مساءً
الوزير العيسى يكرّم الفائزين بجائزة التميز في التعليم الإلكتروني

يكرّم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، الفائزين والفائزات من الجامعات والمؤسسات التعليمية والتدريبية بجائزة التميز في “التعليم الإلكتروني” في إصدارها الرابع، كما سيطلق شبكة الموارد السعودية “منصة شمس” إحدى مبادرات البرنامج الوطني للمحتوى التعليمي المفتوح.

كما يطلق العيسى الإصدار الخامس من الجائزة، وذلك في الحفل الذي ينظمه المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بمقر وزارة التعليم الرئيس بطريق الملك عبد الله، ظهر الاثنين 17 جمادى الآخرة 1439هـ، الموافق 5 مارس 2018، بحضور مديري الجامعات ومديري إدارات التعليم وممثلي الجامعات وإدارات التعليم الفائزة بدرع التميز.

وأوضح مدير عام المركز الوطني للتعليم الإلكتروني الدكتور عبدالله بن محمد المقرن أن الحفل سيتضمن إطلاق شبكة الموارد السعودية “منصة شمس” التي تعتبر من أهم المبادرات الرئيسية للبرنامج الوطني للمحتوى التعليمي المفتوح المتحققة من خلال شراكات مجتمعية معرفية بين الجهات التعليمية والمؤسسات الحكومية والشركات الوطنية في منصة تحتوي على العديد من الموارد والخبرات الآمنة والموثوقة كأكبر شبكات الموارد التعليمية العربية.

وأشار المقرن إلى أن جائزة التميز في التعليم الإلكتروني في نسختها الحالية مخصصة للبرنامج الوطني للمحتوى التعليمي المفتوح، الذي يشرف عليه المركز، والذي أثمرت مشاركة المؤسسات التعليمية من جامعات وإدارات التعليم فيه عن توفير أكثر من 80 ألف مورد تعليمي متاح حاليًا على شبكة الموارد السعودية شمس الرابط هنا، وذلك وفق التقارير التي تصدر بشكل دوري عن البرنامج.

وأضاف أن الجائزة تهدف لنشر ثقافة التميز في التعليم الإلكتروني وتجويده بالأخص فيما له علاقة بالموارد التعليمية المفتوحة، وكذلك تشجيع القدرات التي تساهم في إثراء “منصة شمس” للموارد التعليمية المفتوحة.

وتشمل الجائزة ثلاثة فروع، الفرع الأول جائزة التميز في التعليم الإلكتروني للمؤسسات التعليمية والفرع الثاني جائزة التميز في التعليم الإلكتروني لأعضاء شمس, والفرع الثالث جائزة التميز في التعليم الإلكتروني للمؤسسات الحكومية والتطوعية والقطاع الخاص.

وبيَّن الدكتور المقرن أن هناك ثلاثة أقسام لكل فرع من فروع الجائزة يمكن المنافسة عليها وهي، “ساهم” للتميز في إثراء منصة “شمس” بالموارد التعليمية، وقسم “استثمر” في المحتوى والبرامج النوعية للموارد التعليمية، وقسم “أنتج” لإنتاج وتصميم الموارد التعليمية.

وقدّم الدكتور المقرن شكره لوزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، على رعايته لإطلاق جائزة التميز في التعليم الإلكتروني في نسختها الخامسة، ودعمه الدائم والمستمر.
ومن جانبه، أكد أمين عام جائزة التميز الدكتور أحمد بن زيد المسعد على المعايير والضوابط التي وضعتها لجنة الجائزة وأهمية مراعاتها لدى الاشتراك في الجائزة، التي تهدف في الأساس للإسهام في تجويد وتعزيز التعليم الإلكتروني والمشاركة في المحتوى التعليمي المفتوح وفق حقوق المشاع الإبداعي، وبث روح التنافسية في المحتوى الرقمي المواكب للتحول الرقمي ضمن رؤية المملكة 2030 وأكد على أن الجائزة مفتوحة لجميع المؤسسات التعليمية والتدريبية في المملكة العربية السعودية.