بدء أعمال فريق أيادي سعودية في أستراليا بمشاركة الملحق الثقافي

الثلاثاء ٦ مارس ٢٠١٨ الساعة ٥:٥٥ مساءً
بدء أعمال فريق أيادي سعودية في أستراليا بمشاركة الملحق الثقافي

انطلقت باكورة نشاطات النادي السعودي، في برزبن أول من أمس، بالمشاركة الأولى لفريقها التطوعي “أيادي سعودية” في يوم التنظيف الأسترالي “Clean up Australia Day”، وذلك بمشاركة من الملحق الثقافي في أستراليا الدكتور هشام خداوردي وعدد من الطلاب والطالبات السعوديين.

وقبل بدء المشاركة شكر الملحق الثقافي النادي السعودي على الدعوة للمشاركة في هذا اليوم، وتحدث عن أهمية نشر ثقافة العمل التطوعي، لافتًا إلى أنَّ مثل هذه الأعمال والمشاركات التطوعية تعكس الصورة الإيجابية للمملكة العربية السعودية.

يُذكر أنَّ النادي السعودي قد أعد لهذه المشاركة التطوعية مبكرًا، وبعد التواصل مع منظمة Clean up Australia Day تم تسجيل النادي السعودي كمشارك رئيسي في موقع المنظمة، ثم انتقل الملحق إلى مقر الملتقى السعودي الأول في
برزبن لعام ٢٠١٨، والذي أقيم في جامعة كوينزلاند للتقنية، بحضور عدد كبير من الطلاب والطالبات المبتعثين.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي السعودي ثم كلمة افتتاحية، ثم تلاوة من آيات الله البينات، وبعد ذلك ألقى ممثل جامعة كوينزلاند للتقنية، آيان ماكفادن، كلمة ترحيبية بالملحق والحضور الكرام.

وبعدها ألقى الملحق، كلمة شكر فيها ممثل الجامعة ورعاة الملتقى ثم شكر النادي على إنشاء فريق أيادي سعودية التطوعي وعن أهمية المشاركة في الأعمال التطوعية، وآثارها الإيجابية والتي تتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

وفي كلمة رئيس النادي في برزبن سلطان الصالح، رحب بالملحق الثقافي وتوجه بالشكر والعرفان لسفارة المملكة والملحقية الثقافية على ما يقدمونه من دعم ومساعدة لجميع أبنائهم في بلاد الغربة، ثم بعث برسالة لجميع المبتعثين والمبتعثات دعاهم فيها إلى المشاركة في أعمال النادي لهذه السنة في الأعمال والاقتراحات والنقد البناء الذي يساهم في تطوير أعمال النادي.

وألقت رئيسة جمعية النساء المسلمات في ولاية كوينزلاند، كلمة عبَّرت فيها عن شكرها لسفارة المملكة في الدعم المتواصل للجمعية، وكذلك عرض بعض الخدمات والأنشطة التي تقدمها الجمعية في خدمة النساء المسلمات.

وتخلل الحفل بعض الفقرات الترفيهية مثل مشهد تثميلي كوميدي حي عن الاختلاف في الثقافات والأخطاء الشائعة وكذلك ستاند أب كوميدي ومسابقات وجوائز قيمة للحضور.