حساب المواطن : هذا ما يجب فعله إذا حجز البنك على الدعم

الأربعاء ١٤ مارس ٢٠١٨ الساعة ٧:٠٦ مساءً
حساب المواطن : هذا ما يجب فعله إذا حجز البنك على الدعم

أعاد حساب المواطن التأكيد على عدم أحقية البنوك في الحجز على دفعات الدعم التي يتم صرفها للمستحقين.

وقال البرنامج في تغريدة له عبر موقع تويتر: حرصًا من برنامج حساب المواطن على استلام جميع المستحقين للدعم، فقد تم التنسيق مع وزارة العدل ومؤسسةالنقد لمنع الحجز على مبالغ دعم البرنامج، كما وجهت مؤسسة النقد البنوك التجارية بعدم المساس بمبالغ الدعم.

وأضاف حساب المواطن أنه: في حال واجهت أي مستفيد مشكلة مع البنك تمنع استفادته من الدعم، فإنه يمكنه التواصل مع مؤسسة النقد عبر الرقم 8001256666 ، أو رفع شكوى عبر الرابط التالي (هنا).

ويهدف حساب المواطن إلى تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

وكان حساب المواطن قد أودع قبل أيام الدفعة الرابعة من الدعم والتي بلغت 2.2 مليار ريال استفاد منها 11.6 مليون مواطن ومواطنة.

وأظهرت الأرقام حصول 46% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 933 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة فيما استفاد من الدفعة الرابعة من حساب المواطن 11.9 مليون مستفيد.

ومن المقرر أن يصرف حساب المواطن الدفعة الخامسة يوم 10 أبريل المقبل ويستفيد منها المسجلون المنطبقة عليهم الشروط والذين أتموا طلباتهم حتى يوم 10 مارس الجاري.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • احمدبن هادي الشوقبي

    الى فنيين حساب المواطن المحترمين.السلام عليكم …. الدفعه الرابعه معلقه مو حرام ؟
    لماذا لم يتم التشيك على الدفعات بشكل مباشر لتفادي هذي المشاكل وأخذ راحتكم بعد وقبل في عملكم ولكم منى جزيل الاحترام والتقدير.

  • خالد

    حسبي الله ونعم الوكيل300 و400 تسوي ايش