حساب المواطن يرفض كشف الحساب من تطبيق البنك .. وهذا هو البديل

الخميس ١ مارس ٢٠١٨ الساعة ١:١٨ مساءً
حساب المواطن يرفض كشف الحساب من تطبيق البنك .. وهذا هو البديل

شدد حساب المواطن على عدم إرفاق كشف الحساب من تطبيق البنك الذي يتبعه المشترك، مؤكدًا أن كشف الحساب لا بد أن يكون صادرًا عن البنك ذاته.

وقالت خدمة العملاء، ردًا على استفسار أحد المواطنين أرفق كشف حساب إلكتروني من تطبيق البنك على الهاتف: إنه لا بد من إرفاق كشف الحساب البنكي على أن يكون صادرًا من البنك.

وفي وقت سابق أوضح حساب المواطن أنه يجب إرفاق كشف حساب رسمي من البنك الخاص بالعميل لمدة 3 أيام على الأكثر شريطة أن يتضمن تاريخ إيداع الدفعة التي يرغب المواطن في الاستفسار حولها.

وكان حساب المواطن قد أعلن أنه سيتم إيداع الدفعة الرابعة يوم 11 مارس الجاري، لافتًا إلى أن هذا التاريخ سيكون أيضًا آخر موعد للتقديم في دورة الدفعة المقبلة.

وأوصى حساب المواطن راغبي التسجيل في البرنامج بضرورة أن يتم الإفصاح عن إجمالي الراتب شاملاً جميع البدلات قبل أية خصومات وبدون احتساب نسبة استقطاع جهة الدخل (التأمينات – التقاعد ) ضمن الراتب المدخل.

وكان حساب المواطن قد أكد أن تطابق بيانات الدخل المفصح عنه أثناء التسجيل في البرنامج مع ما هو مثبت لدى الجهات الحكومية شرط أساسي لاستحقاق الدعم.

ولفت حساب المواطن إلى أن الدخل هو المبالغ الإجمالية التي يتم اكتسابها ويعبر عنها بقيمة نقدية، ومنها الراتب الشهري أو التقاعدي وما يتم اكتسابه من الأنشطة التجارية وغيرها.

وشدد برنامج حساب المواطن على أن شروط الأهلية في البرنامج تستلزم تطابق بيانات الدخل المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى، بالإضافة إلى شرطي الجنسية والإقامة.