خاصية ترشدك لمدى كفاءة أجهزة التكييف

الأربعاء ٧ مارس ٢٠١٨ الساعة ٢:٤٣ مساءً
خاصية ترشدك لمدى كفاءة أجهزة التكييف

نصحت حملة ( #لتبقى ) التي أطلقها مؤخراً المركز السعودي لكفاءة الطاقة المواطنين والمقيمين، باختيار أجهزة التكييف ذات الكفاءة الأعلى في استهلاك الطاقة الكهربائية.

وقالت الحملة :”كلما زاد عدد النجوم في “بطاقة كفاءة الطاقة” التي يتم وضعها على الجهاز زادت كفاءته، وقل استهلاكه للطاقة”.

وبينت أنه من العوامل التي تؤثر على استهلاك الطاقة في أجهزة التكييف ( الحجم والتقنية المستخدمة)؛ الذي له أثر بالغ على كفاءة الجهاز، لذا كان من أحد الأهداف الرئيسية لبطاقات كفاءة الطاقة هو وضع طريقة سهلة للمستهلك للمقارنة بين الأجهزة المنزلية فكلما زاد عدد النجوم دل ذلك على كفاءتها الأعلى في استهلاك الطاقة الكهربائية. وهو ما يحفز الشركات الصانعة في تبني أحدث التقنيات وأكثرها توفيراً للطاقة.

يذكر أن المركز السعودي لكفاءة الطاقة أطلق مطلع الأسبوع الماضي حملته التوعوية ( #لتبقى ) التي تعد الأضخم من نوعها، وتهدف إلى إيضاح أهمية ترشيد استهلاك الطاقة واستخدامها الاستخدام الأمثل في كل لحظة، لضمان ديمومة نموها وبقائها لنا ولأبنائنا دون أن يكون لذلك أي تأثير على رفاهية المواطن.

وتعد هذه الحملة واسطة عقد الحملات التوعوية للمركز التي درج على إطلاقها بشكل سنوي منذ عام 2014م، ضمن الجهود التي يبذلها بالتعاون مع عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة تنسق جهودها للسيطرة على تزايد استهلاك الطاقة في المملكة تحت مظلة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، بهدف الحد من الاستهلاك المفرط للطاقة، ورفع كفاءتها.