زيارة ولي العهد التاريخية تشهد أول مجلس شراكة بين المملكتين

الخميس ٨ مارس ٢٠١٨ الساعة ٢:٣٩ مساءً
زيارة ولي العهد التاريخية تشهد أول مجلس شراكة بين المملكتين

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن اللقاء الذي جمع بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ورئيسة الحكومة تيريزا ماي أمس الأربعاء، قد شهد العديد من النقاط الإيجابية الفريدة في المحادثات بين الجانبين، على رأسها توثيق التعاون الثنائي عبر مجموعة من الخطوات ملموسة الأثر خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الصحيفة البريطانية في سياق تقريرها، إلى عدد من النقاط والمحاور الرئيسية الخاصة بالزيارة في الوقت الحالي، حيث أكدت أن لقاء محمد بن سلمان وماي شهد إجراء محادثات بين كبار المسؤولين من كلا البلدين، وذلك في إطار أهداف الزيارة لتعزيز العلاقات المشتركة بين السعودي وبريطانيا.

وقالت الصحيفة البريطانية التي اطلعت على بعض تفاصيل الاجتماع، إن اللقاء الذي جمع ولي العهد ورئيسة الحكومة في لندن وضع الملامح الرئيسية للخطط المشتركة بين البلدين خلال الفترة المقبلة،ـ والتي تؤسس لمستويات أعلى من التعاون الثنائي بين المملكتين.

وأشارت إلى أن اجتماع كبار المسؤولين من كلا الجانبين خلال لقاء ولي العهد ورئيسة الحكومة البريطانية، يمثل أول مجلس شراكة استراتيجية بين السعودية وبريطانيا، والذي يعد اجتماعًا رفيع المستوى يتم عقده سنويًا لبناء العلاقات بين البلدين.

ولاقى ولي العهد ترحيبًا كبيرًا من جانب كافة مسؤولي بريطانيا خلال يوم أمس الأربعاء، حيث التقى خلاله بالملكة إليزابيث والأمير تشارلز والأمير ويليام، بالإضافة إلى إجراء لقاء رسمي مع تيريزا ماي في مقر رئاسة الحكومة البريطانية في شارع داونينج ستريت بالعاصمة لندن.