عاجل .. حساب المواطن: لهذه الأسباب يتم مراجعة بيانات المسجلين دورياَ

الأربعاء ٧ مارس ٢٠١٨ الساعة ١:١٧ مساءً
عاجل .. حساب المواطن: لهذه الأسباب يتم مراجعة بيانات المسجلين دورياَ

كشف برنامج حساب المواطن، اليوم الأربعاء، عن إجراء مراجعة دورية في كل دورة دفع لبيانات المُسجلين وتوافقها مع البيانات الرسمية المسجلة لدى الجهات الأخرى.

وأضاف حساب المواطن، في تغريدة عبر “تويتر”، أنه يتم تنبيه المستفيدين في حال عدم تطابق البيانات؛ وذلك من أجل تحقيق الأهداف التوجيهية للبرنامج، وتوجيه الدعم إلى مستحقيه.

يذكر أن حساب المواطن شدد على ضرورة أن يتأكد المستفيدون من تسجيل المصدر الصحيح للدخل وللتابعين، وكامل بيانات الدخل، بما يتوافق مع البيانات الرسمية؛ حتى لا تتأثر أهليته واستحقاقه للدعم.

وأوضح حساب المواطن في تغريدة على “تويتر”، أمس الثلاثاء، أنه لو وصلت رسالة نصية جاء فيها “مصدر الدخل غير صحيح ويجب تحديثه”، فهذا يعني أنه يجب تعديل مصدر الدخل للمستفيد أو أحد التابعين والذي تشير المصادر وبيانات الربط الإلكتروني إلى إفصاحه عن مصدر دخل غير صحيح.

وأضاف حساب المواطن أنه لو كنت على الرأس العمل فسيتم استقطاع نسبة التقاعد من المؤسسة العامة للتقاعد فيكون الراتب الشهري من قطاع حكومي ومصدر الدخل “راتب من قطاع حكومي”.

أما لو كان يتم الاستقطاع من قبل التأمينات الاجتماعية فيكون الراتب الشهري من قطاع خاص ومصدر الدخل “راتب من قطاع خاص”.

وفي حال كان المستفيد متقاعدًا، فيستلم الراتب من المؤسسة العامة للتقاعد ويكون مصدر الدخل “راتب تقاعدي من قطاع حكومي”.

ولو كان المستفيد يستلم الراتب التقاعدي من التأمينات الاجتماعية فيكون مصدر الدخل “راتب تقاعدي من قطاع خاص”.

يُذكر أن البرنامج سيُودع الدفعة الرابعة للمستحقين، يوم الأحد المقبل الموافق 11 مارس، وتشمل الدفعة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 11 فبراير الماضي.