موبايلي تُعد برنامجًا يتعلق بإنترنت الأشياء بالشراكة مع أريكسون

الثلاثاء ٢٠ مارس ٢٠١٨ الساعة ١:٠٩ مساءً
موبايلي تُعد برنامجًا يتعلق بإنترنت الأشياء بالشراكة مع أريكسون

تُعِدُّ شركةُ اتحاد اتصالات موبايلي بالشراكة مع شركة أريكسون برنامجَ عالم إنترنت الأشياء، حيث يعتبر البرنامج الأوّل من نوعِهِ في المملكة والذي يهدف إلىٰ إيجاد منصةٍ تنافسية بين طلاب الجامعات ومنسوبيها للمشاركة في تطوير إنترنت الأشياء محليًا ودوليًا، ويأتي ذلك لحرص “موبايلي” على التقدم ومواكبة أحدث التقنيات التي يتم الاعتماد عليها حول العالم وتأخذ “موبايلي” على عاتقها تماشيًا مع الرؤية الطموحة المسؤولية لوضع المملكة في مقدمة الدول فيما يخص عصر إنترنت الأشياء.

وقد تم توقيع اتفاقية شراكة عالم إنترنت الأشياء بين موبايلي وأريكسون خلال المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة في برشلونة حيث وقع من جهة موبايلي الرئيس التنفيذي للشركة المهندس أحمد أبودومة ومن جهة أريسكون رئيسة أريسكون بالشرق الأوسط وأفريقيا رافية إبراهيم.

وتهدف اتفاقية الشراكة إلى دعم وتسهيل وجود منصات متاحة للشباب السعودي للمشاركة والإبداع في مضمار إنترنت الأشياء كونه آخر التوجهات التقنية الداعمة للتحول الرقمي.

يذكر أن “موبايلي” رعت وشاركت بفعالية في المؤتمر والمعرض السعودي الدولي الأول لإنترنت الأشياء، وتأتي رعاية الشركة كونها إحدى الشركات التي تمتلك بنيةً تحتيةً تعد الأفضل في آسيا والشرق الأوسط حسب التصنيفات العالمية لمراكز بياناتها.