صحيفة إسبانية تكشف عن صفقة عسكرية منتظرة مع المملكة خلال زيارة ولي العهد المرتقبة

صحيفة إسبانية تكشف عن صفقة عسكرية منتظرة مع المملكة خلال زيارة ولي العهد المرتقبة

الساعة 4:11 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, جولة ولي العهد, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

تُجهز إسبانيا أوراقها وملفاتها المتوقع مناقشتها خلال زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال الأيام القليلة المقبلة، وتحديدًا بعد الانتهاء من زيارة فرنسا، والتي تبدأ اليوم بشكل رسمي وتستمر لمدة يومين.

ووفقاً لصحيفة الباييس الإسبانية، فإن هناك تعاوناً عسكرياً من المتوقع ظهور ملامحه بشكل واضح خلال الزيارة الرسمية التي تستغرق يومين في العاصمة مدريد.

وقالت الصحيفة إنه من المقرر توقيع عقد لشراء خمس سفن حربية من إسبانيا مقابل ملياري يورو “2.4 مليار دولار”، وذلك بالإضافة إلى اتفاقيات ثنائية بين البلدين في مجالات مختلفة.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن إسبانيا والمملكة تحتفظان بعلاقات وثيقة على مستوى القيادات، حيث تجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والملك فهد علاقات رائعة بالملك كارلوس فيلبي السادس.

وعلى مستوى التعاون الاقتصادي والصناعي بين البلدين، فإن كونسورتيوم إسباني حصل على عقد بقيمة 8.2 مليار دولار لبناء خط سكة حديد فائق السرعة يربط بين مكة والمدينة.

ويستقبل الملك فيليبي السادس ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يوم الخميس المقبل في العاصمة مدريد بحسب ما أشارت إليه أجندة الأسرة المالكة الإسبانية.

وتأتي زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى إسبانيا في أعقاب زيارة رسمية لفرنسا تستغرق يومين، بعد جولة استغرقت عدة أسابيع في الولايات المتحدة وبريطانيا ومصر، شهدت التوقيع على اتفاقيات تعاون مشترك بقيمة مليارات الدولارات، وذلك في إطار سعي المملكة لتنويع مسارات الاقتصاد.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • صافرة إسبانية تُدير لقاء الأخضر وبوليفيا
  • صحيفة إسبانية تكشف عن صفقة عسكرية منتظرة مع المملكة خلال زيارة ولي العهد المرتقبة
  • بثنائية إسبانية.. تشيلسي لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي
  • صحيفة إسبانية: محمد بن سلمان يقود السعودية للإسلام المعتدل

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :