قبل ساعات من إيداع الدفعة الخامسة .. حساب المواطن يكشف سر تغير الدعم

الإثنين ٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٣:١٠ مساءً
قبل ساعات من إيداع الدفعة الخامسة .. حساب المواطن يكشف سر تغير الدعم

كشف برنامج حساب المواطن عن أسباب تغير الدعم بين الدفعات بالنسبة لنفس المستفيدين.

وقالت خدمة العملاء في حساب المواطن ردًا على سؤال أحد الأشخاص إن تغيير قيمة الدعم يتم بناء على بيانات الدخل المسجلة لدى الجهات الحكومية الأخرى.

وشدد حساب المواطن على ضرورة أن يتطابق الدخل المفصح عنه مع الدخل المسجل لدى الجهات الرسمية وفي حال الاختلاف يتم الاعتماد على المسجل لدى الجهات الرسمية لضمان وصول الدعم للمستحقين.

ونصح برنامج حساب المواطن المعترضين على مبلغ الدعم الحالي بتقديم اعتراض عبر البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج حساب المواطن عبر الرابط التالي (هنا).

وشدد حساب المواطن في وقت سابق على أن تقديم الاعتراض لا يعني قبوله من قبل إدارة حساب المواطن وبالرغم من أنه حق أصيل لكل مشترك أن يتقدم بالاعتراض بعد 5 أيام من تاريخ الدفعة المعترض عليها إلا أن القرار النهائي بيد إدارة البرنامج التي تفحص كل المستندات بدقة وتتأكد من أحقية المستفيدين للدعم.

ولفتت خدمة العملاء في حساب المواطن إلى أنه في حال تم قبول اعتراض المستفيد سيتم إعادة دراسة الأهلية من جديد وستعلن نتيجة أهليته في الدورة التالية أما إذا تم رفض الاعتراض يمكن الاستئناف على قرار الرفض بالاعتراض من جديد خلال 3 أشهر من تاريخ نتيجة الاعتراض.

وبيَّن الحساب أنه على المستفيد التأكد من قيمة الدعم قبل رفع اعتراض من خلال الدخول إلى حاسبة الدعم وإدخال عدد أفراد الأسرة وأعمارهم والدخل، وفي حالة كانت النتائج أكثر من المبلغ المودع يتم رفع اعتراض، وإذا توافق الناتج مع المبلغ المودع فعندها لا حاجة لرفع الاعتراض.

ومن المقرر أن يودع حساب المواطن الدفعة الخامسة من الدعم غدًا الثلاثاء ويستفيد منها من اكتملت طلبات تسجيلهم بنجاح قبل يوم 11 مارس الماضي ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق ومن سبق له الصرف في الدفعات السابقة ولم يثبت اختلاف في بياناته التي تم تسجيلها.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أحمد

    382يارب لك الحمد تزوجني براحه

  • نوره

    اللهم ارزقني من رزقك الواسع بغير حساب

  • عبدالمجيد صغير العنزي

    صم بكم لايواجد حساب المواطن
    ??