موشن جرافيك.. مشروع القدية وجهة الأحلام
يضم مراكز ترفيه ومرافق رياضية وفنادق ومتاجر

موشن جرافيك.. مشروع القدية وجهة الأحلام

الساعة 7:33 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
6885
التعليقات على موشن جرافيك.. مشروع القدية وجهة الأحلام مغلقة
طباعة
المواطن- الرياض

نشر مركز التواصل الحكومي، موشن جرافيك عن وجهة الأحلام مشروع القدية.

والمشروع هو وجهة الأنشطة والاكتشاف، كما أنه مدينة الثقافة والترفيه والرياضة، حيث يضم مراكز ترفيه ومرافق رياضية وفنادق ومتاجر.

ويقع المشروع بين تضاريس جبلية فريدة.

 

وتجري الاستعدادات والتجهيزات على قدم وساق من كافة الجهات العسكرية والمدنية والتي تواجدت في ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت، تمهيدًا لتدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمشروع القدية الترفيهي.

ومن المقرر أن تنطلق أعمال البنية التحتية للمشروع فور تدشين الملك سلمان للمشروع، والمن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى بحلول عام 2022.

يبعد مشروع القدية 334 كم عن وسط عاصمة الرياض، مساحته 34 كم، وهو بمثابة وجهة مشرفة للمملكة.

وسيحظى زوار مشروع القدية بفعاليات متنوعة رياضية وثقافية وترفيهية وتعليمية وترفيهية، ضمن منشآت مصممة بشكل مبتكر، وتشمل مدن ألعاب ومرافق رياضية وأكاديميات تدريبية ومضامير صحراوية وأسفلتية لعشاق رياضات السيارات، ومراكز تجارية ومطاعم وفنادق.

يشكل مشروع القدية نموذجًا جديدًا لتنمية الأراضي الصحراوية الشاسعة حول المدن السعودية من دون تكاليف مرتفعة مقارنة مع مشاريع عالمية أخرى، في حين يتوقع أن يضيف المشروع قيمة اقتصادية تقدر بنحو 17 مليار ريال سنويًّا للاقتصاد السعودي.

يستهدف المشروع توفير حوالي 30 مليار دولار التي ينفقها السعوديون كل عام على السياحة والترفيه خارج البلاد. وسيتم توظيف هذه الوفرة في الإنفاق لتنمية الاقتصاد المحلي الداخلي؛ ما سيؤدي لخلق فرص عمل جديدة للشباب السعودي.

تعتبر مدينة القدية إحدى المبادرات الاستثمارية التي تدعم رؤية 2030 الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل الوطني ودفع الاقتصاد السعودي، وخلق المزيد من فرص العمل للسعوديين، ومن المقرر البدء في تنفيذ أعمال مشروع مدينة القدية في عام 2018، وافتتاح المرحلة الأولى للمدينة في عام 2022.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :