آخر موعد للتسجيل في حساب المواطن الدفعة السادسة

الأحد ٨ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٦ مساءً
آخر موعد للتسجيل في حساب المواطن الدفعة السادسة

كشف برنامج حساب المواطن عن آخر موعد للتسجيل في دورة الدفع السادسة والمقرر أن تتم في 10 مايو المقبل.

وأوضح حساب المواطن أنه بعد غد الثلاثاء الموافق 10 أبريل، هو آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفع السادسة لمن لم يسجل في البرنامج وذلك عبر البوابة الإلكترونية على الرابط التالي (هنا).

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وإدخال رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ” ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

وتتضمن شروط الأهلية أن يكون المستفيد سعودي الجنسية- ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل- وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة، كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

وأطلق حساب المواطن، مؤخرًا ،خدمة جديدة تتيح معاودة الاتصال بالمستفيدين لتوفير وقت الانتظار وأوضح حساب المواطن أنه في حال الاتصال بمركز الاتصال (19912) وظهر للمستفيد أن جميع ممثلي الخدمة مشغولون، حيث سيتيح نظام الرد الآلي للمستفيد معاودة الاتصال به في حال عدم رغبته بالانتظار.
ويستهدف برنامج حساب المواطن ، تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة.

وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

إقرأ المزيد