أسبوعان مثيران في مكة.. جرب انتشر وأمطار جذابة!

الأربعاء ١١ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٩:٠٠ مساءً
أسبوعان مثيران في مكة.. جرب انتشر وأمطار جذابة!

أسبوعان مثيران في مكة المكرمة، والسبب انتشار مرض الجرب بين المدارس وتكثيف الاحتياطات والإجراءات من قبل الأهالي والجهات ذات الاختصاص، ثم بعدها استهلت مكة بالخيرات؛ حيث هطلت خلال الأيام الماضية أمطار شملت العديد من المحافظات والمراكز والأحياء التابعة لمكة المكرمة.

وفِي التفاصيل: شغلت الإدارة العامة بصحة مكة المكرمة 15 مركزًا صحيًّا بأحياء المنطقة؛ لاستقبال الحالات المشتبه إصابتها بداء الجرب، وتقديم الخدمات العلاجية والتوعوية خلال نهاية الأسبوع الجاري.

وذكر المتحدث الرسمي لصحة منطقة مكة المكرمة، حمد بن فيحان العتيبي، أن المراكز الصحية التي كُلفت بالعمل أثناء إجازة آخر الأسبوع هي: كدي والهجرة، الكعكية، الأمير أحمد، الإسكان، العزيزية الغربية، العدل، شارع الحج، المجاهدين، شرائع ٢، الجموم، النوارية، الحفائر، الرصيفة، المنصور، الزاهر.

وأضاف العتيبي أن المراكز تعمل على مدار ٩ ساعات، بالإضافة إلى إطلاق 18 فرقة طبية داخل الأحياء المعنية بالحدث لتقديم الخدمات التوعوية والوقائية والعلاجية.

يُذكر أن غرفة الاستقصاء بإدارة الصحة العامة تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمتابعة تلقي البلاغات.

وبلغ عدد الحالات المكتشفة المصابة بداء الجرب الجلدي أكثر من 2000 حالة جرب.

وذكرت صحة مكة المكرمة أن معظم حالات الاشتباه وسط أفراد جالية آسيوية، حيث يتطلب الأمر التنسيق مع الجهات ذات العلاقة عبر إمارة منطقة مكة المكرمة لوضع برنامج توعوي مكثف لأفراد الجالية بمشاركة الشيوخ الذين شاركوا في توفيق أوضاع هذه الجالية بمختلف الأحياء التي يقطنون بها.

وخلال الأسبوع الحالي هطلت أمطار على مكة المكرمة، شملت العديد أجزاء كبيرة من مكة المكرمة والحرم المكي والمشاعر المقدسة.

ووثقت عدسة “المواطن” العديد من الصور والمشاهد الخلابة لأمطار مكة المكرمة.