الجدعان يُبلغ رسالة المملكة للعالم في اجتماع صندوق النقد

الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٢:٠٥ مساءً
الجدعان يُبلغ رسالة المملكة للعالم في اجتماع صندوق النقد

قال وزير المالية محمد الجدعان: إن المملكة رأس مالها الرئيسي في جهودها لتنويع الاقتصاد واستثمار الأموال في التكنولوجيا، والإنفاق على مجالاتها بشكل مكثف.

وأخبر الجدعان موقع “ياهو فينانس”، المتخصص في الشؤون المالية، على هامش مشاركته في صندوق النقد الدولي، أمس السبت، بأن السعودية تسعى إلى أن تصبح لاعبًا رئيسيًا في مجالات التكنولوجيا والمنافسة بقوة في مجالات الاستثمار التقني، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي.

وأشار الجدعان إلى أن المملكة تهدف لاجتذاب العديد من المواهب والشركات العالمية المتخصصة في التكنولوجيا بشكل رئيسي خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي ينبع من اعتقاد المملكة بأن التكنولوجيا هي المستقبل، مؤكدًا أنها عازمة على استخدام تلك الخبرة والمعرفة في المملكة لبناء المواهب والحفاظ عليها.

وأعلنت وزارة المالية مؤخراً أن هدفها هو جعل المملكة العربية السعودية واحدةً من أكبر 15 اقتصاداً في العالم بحلول عام 2030 بتنفيذ 22 برنامجاً و 74 مشروعاً تسعى الدولة لإكمالها بحلول عام 2020.

وقال الجدعان خلال حديث في صندوق النقد الدولي يوم أمس السبت: “الكثير من شركات التكنولوجيا يستهدفها السعوديون اليوم.. لأننا نعتقد أن هذا هو المستقبل، ولأننا نريد استخدامهم لجلب هذه الخبرة والمعرفة في المملكة وبناء مواهبنا والحفاظ عليها، ونعتقد أن هذا هو المستقبل ونحن نستثمر فيه”.