الشؤون الإسلامية تستعد لشهر رمضان ببرنامج العناية بالمساجد وتهيئتها

الجمعة ٢٧ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٧:٣٥ مساءً
الشؤون الإسلامية تستعد لشهر رمضان ببرنامج العناية بالمساجد وتهيئتها

دشن نائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد، الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، برنامج العناية بالمساجد وتهيئتها لشهر رمضان المبارك، بحضور الشيخ فهد السليمان رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الخيرية لإعمار المساجد، والمدير العام للمؤسسة خالد النشوان، إضافة إلى عدد من أعضاء المجلس، والشركات المتعاقد معها لتنفيذ البرنامج.

وأكد الدكتور السديري للحاضرين، في كلمة له، خلال حفل التدشين أن العناية ببيوت الله مهمة عظيمة وشرف كبير، كان الأوائل من سلف هذه الأمة منذ عهد النبوة إلى يومنا هذا يتسابقون إليه، ونوه بالعناية والاهتمام الذي تلقاه بيوت الله في المملكة من القيادة الرشيدة، لعل أبرز مظاهرها في الميزانيات الضخمة التي تصرف على هذا المجال، في أقدس مسجدين على وجه الأرض المسجد الحرام، والمسجد النبوي، وفي بقية مساجد المملكة، كما أن أهل الخير من أبناء المملكة يتسابقون في فعل الخير، ويضعون أيديهم بيد الوزارة التي تمثِّل الدولة في العناية والإشراف ورعاية بيوت الله، بحسب وكالة “واس”.

وأشار إلى مجموعة من الأعمال التطوعية التي نُفّذت في عدد من مناطق المملكة في إطار العناية ببيوت الله قائلًا: “بالأمس تابعت عددًا من التقارير عن أعمال تطوعية نفذت في عدد من مناطق المملكة، قام بها بعض المواطنين بإشراف الوزارة والتنسيق مع الجهات الرسمية للعناية ببيوت الله؛ استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك”، لافتًا إلى أن الخير موجود في هذه البلاد المباركة قيادةً وحكومةً وشعبًا.

وشكر السديري رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الخيرية لإعمار المساجد، كما شكر رجال الأعمال الداعمين لهذه المؤسسة، والمواطنين؛ لما يقدمونه من أعمال لخدمة بيوت الله.

وكان الشيخ فهد السليمان، قد ألقى كلمة خلال الحفل عبر فيها عن شكر مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد لمعالي نائب الوزير الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري؛ على رعايته لبرنامج العناية بالمساجد وتهيئتها لشهر رمضان المبارك، مبينًا أن ذلك من ضمن الأهداف التي أنشئت من أجلها المؤسسة؛ وما تلقاه من العناية، ومفيدًا بأن البرنامج حظي بإقبال كبير من أهل الخير والإحسان فور الإعلان عنه.

وتضمن الحفل توقيع اتفاقيات مع عدد من الشركات لتنفيذ البرنامج الذي يشمل الصيانة للأعمال الكهربائية والصحية في المساجد، إلى جانب النظافة لكل ما هو موجود في المسجد.