بالأرقام.. الأجانب أفضل هدافي الدوري السعودي هذا الموسم

الإثنين ٢٣ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١١:٥٩ صباحاً
بالأرقام.. الأجانب أفضل هدافي الدوري السعودي هذا الموسم

تألق العديد من المهاجمين المحليين والأجانب في منافسات الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، وكان هناك تنافس شديد على لقب هداف المسابقة حتى الجولات الأخيرة، قبل أن يحسمه التشيلي روني فرنانديز لصالحه.

ونشرت قناة “دوري بلس” الرسمية عبر موقع “يوتيوب” مقطع فيديو لكبار الهدافين في بطولة الدوري السعودي للمحترفين الموسم الرياضي الجاري 2017/ 2018، وجاء روني فرنانديز نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء في المقدمة.

وشارك روني فرنانديز في 25 مباراة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم؛ بمعدل 2243 دقيقة، وأحرز 13 هدفًا؛ بمعدل هدف كل 172.54 دقيقة.

ولعب السوري عمر السومة المحترف في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي 14 مباراة في منافسات الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، ونجح في تسجيل 11 هدفًا؛ بمعدل هدف كل 100.45 دقيقة.

وتسببت الإصابة في ابتعاد عمر السومة عن المشاركة في المباريات مع النادي الأهلي من شهر ديسمبر الماضي وحتى شهر مارس، الأمر الذي أدى إلى ابتعاده عن صدارة ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين التي احتكرها الثلاثة مواسم الماضية.

وظهر البرازيلي جورجي سيلفا بمستوى مميزًا مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، وتمكن من تسجيل 11 هدفًا؛ بمعدل هدف كل 130.73 دقيقة.

ويُعتبر أجانب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن الأكثر تسجيلًا بشكل عام في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، حيث سجلوا 32 هدفًا من أصل 35 هدفاً للفريق السماوي بمعدل 94.12% من أهداف الباطن.