بالصور.. بي إيه اي سيستمز تنهي المنظومة التدريبية لصيانة الطائرات بالمملكة

الأحد ١٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٢:٠٨ مساءً
بالصور.. بي إيه اي سيستمز تنهي المنظومة التدريبية لصيانة الطائرات بالمملكة

أعلنت شركة بي إيه اي سيستمز السعودية للتطوير والتدريب عن اكتمال وصول كافة الوسائل التدريبية لمنظومة صيانة الطائرات للمملكة سواء أكانت المدنية أو العسكرية.

وأكد لـ ” المواطن ” رئيس العمليات السيد جو باكر، خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد في مدينة الرياض، بمناسبة وصول طائرة ” السسنا ” المدنية التي سيبدأ الطلاب السعوديين التدريب عليها قريبًا، أن عدد الطلاب المنضمين للأكاديمية 400 طالب سعودي، حيث يتلقون أفضل أنواع التدريب على صيانة الطائرات بأعلى المواصفات والمعايير.

وأضاف جو باكر، أن التدريب الذي يتلقونه الطلاب في المرحلة الأولى هو تدريب تمهيدي وبعدها ينتقل الطالب إلى التدريب على طائرات منوعة مثل طائرة تايفون، موضحًا أن الشركة تركز على توزيع الطلاب على برامج متخصصة وعلى طائرات معينة وبرامج خاصة للتعامل مع نوع معين من الطائرات.

وفي شأن الخطط المستقبلة للشركة السعودية، أكد جو، لا شك أن هناك إدراكاً كبيراً في المتطلبات الموجودة اليوم في السوق السعودي، وفي وقتنا الحالي يوجد توسع كبير بالمملكة، في مجال الطيران المدني والعسكري تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 .

وتابع، بدورنا استثمرنا في أجهزة مشابهه للطائرات المدنية بالإضافة إلى التدريب التقني ، موضحًا أن التدريب التقني مطلوب في السوق السعودي، والهدف من التدريب في شركة بي أيه إيه هو في استثماراتنا، مؤكدًا أننا في المستقبل سندخل في مجالات أخرى في مجال الطيران سواء كان مدنياً أو عسكرياً.

وفي ما يخص النقل البحري، بيّن باكر أننا نعمل مع القوات الجوية والقوات الملكية البحرية، لإنشاء كلية خاصة بفنيين بحريين، موضحًا أن العمل ما زال في طور النقاش وبعد الانتهاء سيتم إعلان ذلك .

من جهته أوضح لـ ” المواطن ” نائب الرئيس لتطوير الأعمال المهندس عماد الراجح، أن تطوير القيادات الشابة هو أحد التوسعات التي تهم الشركة، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 .

وأشار إلى أن الشركة تقدم برامج للقيادات، وبرامج تطوير المهارات المتخصصين، مبينًا أن هذه البرامج قد تكون خارج نطاق العمل الفني ولكن تعتبر مكملة لها من ناحية السلامة والجودة والأمور الإدارية وإدارة المشاريع، واصفًا إياها بمنظومة متكاملة مع كل الجوانب الفنية والإدارية .

وتعد الشركة، أول شركة تدريب سعودية خالصة تمتلك بعض الوسائل التدريبية غير المتوفرة في السوق التدريبي على مستوى العالم مثل جهازي ( Genfly ) و ( IAMT )، حيث تتميز هذه الأجهزة بكونها مشبهات واقعية لبيئة الطيران المدني أو العسكري مما يعطي المتدرب السعودي الفرصة الأكبر للتطبيق وإصلاح الأعمال الفنية .