بالصور.. مشكلة تويتر المتكررة تثير القلق حول مستقبله

الإثنين ٢٣ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٤:٠٤ مساءً
بالصور.. مشكلة تويتر المتكررة تثير القلق حول مستقبله

واجه موقع تويتر عددًا من المشكلات الفنية التي تسببت في انقطاع بعض مميزاته الرئيسية عن المستخدمين بشكل رئيسي، وهو الأمر الذي تكرر لأكثر من مرة خلال أسبوع واحد.
ووفقًا لما جاء على موقع تيك كرانش، فإن تويتر عانى مستخدموه من انقطاع عملية التغريد وصعوبة واضحة في إرسال أي عبارات للنشر على الحسابات الرسمية في عدد من البلدان على مستوى العالم خلال الفترة الماضية.
وقالت بعض الصحف البريطانية إن المستخدمين عانوا من صعوبات واضحة في إرسال تغريداتهم خلال يوم 17 أبريل، وهو ما اعترف به الموقع العالمي، مرجعًا الخلل لمشكلة فنية تم العمل على إصلاحها.
وتكرر العيب نفسه في 20 من الشهر الجاري، وكان لمدة دامت لأكثر من 30 دقيقة، وهو الأمر الذي أصاب مستخدمي تويتر بحالة من القلق، لا سيما وأنه بدا بعيدًا عن الشبهات التي تحيط بمعظم منصات التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي حول العالم.
ويسعى تويتر للبقاء بعيدًا عن دائرة الشبهات التي تدور حول فيسبوك وتطبيق التراسل الفوري واتساب وغيرهما من المنصات التكنولوجية ذات السمعة الواسعة، وهو ما دفعه لطمأنة المستخدمين بأنه لا توجد مشكلات فنية كبيرة، وسوف يتم التغلب على هذا الأعطال خلال وقت قريب.
اعترف منذ أيام موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالميًا، بأنه قام بحذف بعض الرسائل الخاصة من حسابات الأشخاص المستخدمين للمنصة التقنية، والتي باتت تحيط بها المشكلات والأزمات بشكل واضح خلال الفترة الماضية بكثافة.
وتتنافى تلك الوقائع مع تعهدات فيسبوك التي يأخذها على نفسه للحفاظ على سياسات الخصوصية، والتي تضمن للمستخدمين -وفقًا لتلك التعهدات- أقصى مستويات الحماية والحفاظ عل خصوصياتهم من التداول بشكل عام.