بالصور.. 370 مستفيدًا من مبادرة العمل الحر في الرياض

الجمعة ٦ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٧:٤٣ مساءً
بالصور.. 370 مستفيدًا من مبادرة العمل الحر في الرياض

كشفت آخر الإحصائيات الصادرة عن الحملة التعريفية لمبادرة العمل الحر في منطقة الرياض أن عدد المستفيدين من الحملة خلال الأسبوعين الأخيرين بلغ 370 مواطنا ومواطنة من سكان العاصمة ومحافظات الخرج ووادي الدواسر والأفلاج.

وقالت مديرة إدارة شؤون المرأة بمكتب العمل في منطقة الرياض مها المزيد إن الحملة استهدفت خلال الأسبوعين طلاب وطالبات المرحلة الجامعية في كليتي التقنية بالرياض والأفلاج وكلية المجتمع بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في الخرج، وبعض المدارس الثانوية الأخرى.

وأضافت مها المزيد أنه أيضًا تم استهداف فئة المتقاعدات من جمعية المتقاعدين بالرياض وكذلك زاور مهرجان وادي الخير في محافظة وادي الدواسر.

وأوضحت مديرة إدارة شؤون المرأة بمكتب العمل في منطقة الرياض أن الحملة تضمنت مجموعة من الورش والبرامج واللقاءات التعريفية والمنصات المتنقلة التي تهدف جميعها إلى رفع مستوى الوعي الاقتصادي لدى هذه الفئات من المجتمع وتشجيعهم على الاستقلال المادي واستغلال الدعم الذي تقدمه الوزارة لهم .

من جانبه أكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض يوسف السيالي، أهمية هذه الحملة في التعريف بالعمل الحر، ومن ثم استخراج وثيقة العمل الحر والسماح للشباب والفتيات بممارسة العديد من المهن بسهولة لدعم الجانب الاقتصادي للدولة وتوفير الحماية الاجتماعية لممارسي هذه الأعمال المهنية من الجنسين.