بحضور نجوم العالم.. المملكة تستضيف الجولات الأوروبية للجولف 

السبت ٢٨ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٠:١٧ مساءً
بحضور نجوم العالم.. المملكة تستضيف الجولات الأوروبية للجولف 

كشف ياسر بن عثمان الرميان، رئيس الاتحاد السعودي للجولف، عن استضافة المملكة للجولات الأوروبية لمحترفي الجولف، والمقرر إقامتها مطلع العام القادم، وتحديدًا في الفترة من 31 يناير حتى 3 فبراير 2019، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد على هامش الافتتاح الرسمي لنادي الجولف “رويال غرينز” في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وأكد الرميان مشاركة نخبة من نجوم العالم، وفي مقدمتهم متصدر التصنيف العالمي لمحترفي الجولف الأميركي دستن جونسن، وكذلك الحائز مؤخرًا على بطولة الأساتذة الأميركي باتريك ريد، والمصنف عالميًّا رقم ١٥ الإنجليزي بول كيسي، وقائد الفريق المشارك في بطولة “الرايدر” لهذا العام الدنماركي توماس بجورن، ومن المنتظر إعلان الاسم الرسمي للبطولة وقيمة الجوائز والشركاء، خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ويعتبر نادي الجولف “رويال غرينز” أحدث الملاعب العالمية التي تنظم لسلسلة بطولات الجولات الأوروبية، وأول ملعب جولف بالمملكة يستضيف أحد البطولات المصنفة على مستوى العالم، حيث تم تصميمه وفق أعلى المعايير الدولية، ويضم مجموعة من المرافق الرياضية والترفيهية والاجتماعية الفاخرة، بالإضافة إلى أحد أفضل أكاديميات التدريب في العالم، وتم تهيئة كافة الإمكانيات لتهيئة الأجواء الملائمة لنشر رياضة الجولف بين جميع شرائح المجتمع وخاصة الصغار والشباب.

وبهذه المناسبة، أبدى ياسر بن عثمان الرميان، رئيس الاتحاد السعودي للجولف؛ عن سعادته بهذه المناسبة، وقال: “نشعر بالسعادة والفخر مع هذه الانطلاقة القوية لرياضة الجولف بالمملكة، تزامنًا مع إعلان استضافة المملكة للجولات الأوروبية على ملاعب الجولف “رويال غرينز” في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ومن خلال تأكيد مشاركة المصنف الأول عالميًّا دستن جونسون، وكذلك الحائز على أولى جوائز البطولات الكبرى لهذا العام باتريك ريد، وأيضًا اللاعب بول كيسي، ضمن مشاركة ثلاثة من قائمة أفضل 15 لاعبًا على مستوى العالم حتى الآن”.

وأضاف الرميان: “لدينا العديد من الخطط الطموحة لنشر رياضة الجولف بين جميع شرائح المجتمع، وخصوصًا بين الناشئين وأفراد العائلة، وتعد هذه البطولة من أهم وأقوى العوامل المساعدة لتحقيق أهدافنا، بالإضافة لكونها منصة نسلط من خلالها الأضواء على ما تملكه المملكة من بنية تحتية وكوادر بشرية وتراث عريق وثقافة متطورة وتطلعات نحو المستقبل”.

وعن مشاركته في هذه البطولة، عبر المصنف الأول عالميًّا الأميركي دستن جونسون عن سعادته، قائلًا: “متحمس جدًّا لزيارتي الأولى للمملكة، للمشاركة ودعم هذه المحطة الجديدة في سلسلة الجولات الأوروبية. ومن الواضح أن المملكة تملك خططًا كبيرة لصناعة جيل جديد من عشاق اللعبة، وخصوصًا من الصغار وأفراد العائلة، وسعيد جدًّا للمشاركة في هذه الانطلاقة”.

وعَلق اللاعب باتريك ريد، الحاصل مؤخرًا على أولى بطولات الجوائز الكبرى، قائلًا: “كانت الأسابيع الأخيرة حافلة جدًّا ومثيرة بعد حصولي على بطولة الأساتذة بالجولف، ولم يتسنَّ لي البحث في خطط العام القادم، وبعد التعرف على الخطط الطموحة للجولف في المملكة العربية السعودية، وافقت على المشاركة فورًا”.

وفي نفس السياق، صرح كيث بيللي، الرئيس التنفيذي للجولات الأوروبية لمحترفي الجولف، بأن: “سعدنا كثيرًا بمشاركة دستن جونسون وباتريك ريد وبول جيسي وتوماس بجورن، لأول بطولة عالمية للمحترفين تقام في السعودية، وتحديدًا على ملعب نادي الجولف (رويال غرينز) وهو من أروع الملاعب المصممة وفق أعلى المعايير العالمية، ومن المؤكد أنه سيكون من الملاعب المفضلة لنخبة لاعبي العالم”.

وأضاف كيث: “تعد الجولات الأوروبية من أهم البطولات العالمية، وهي فرصة رائعة أن نطلق أحدث جولاتنا في دولة جديدة؛ تملك خططًا طموحة لرياضة الجولف، وتتناغم في اهتمامها بهذه اللعبة مع رؤية السعودية للمستقبل، وانتهز هذه الفرصة لأتقدم بالشكر لولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، والهيئة العامة للرياضة في السعودية، والاتحاد السعودي للجولف، والشكر موصول لمسؤولي نادي الجولف (رويال غرينز) على هذا النادي الرائع والافتتاح المميز”.