بشائر جولة ولي العهد .. مايكروسوفت تُطلق مشروعها في المملكة بالتعاون مع صحارى ولينوفو

الأحد ١٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٨ مساءً
بشائر جولة ولي العهد .. مايكروسوفت تُطلق مشروعها في المملكة بالتعاون مع صحارى ولينوفو

طرحت شركة مايكروسوفت الأميركية العملاقة، منتجها الجديد للحوسبة السحابية الهجينة، والمعروف باسم “AZURE STACK” في المملكة، وذلك بالتعاون مع شركتي صحارى نت ولينوفر.
ووفقاً لما جاء في مجلة تريد أرابيا، المعنية بالاقتصاد العربي الناطقة بالإنجليزية، فإن صحارى نت سوف تكون أول مزود معتمد للمنتجات، فيما ستكون شركة لينوفو مسؤولة عن توفير الأجهزة الخاصة بـ AZURE STACK.
ومن خلال هذا التعاون الناجح، سيتمكن العملاء في جميع القطاعات من الوصول إلى الخدمة التي تلبي احتياجات الحوسبة السحابية المختلطة.
وتقدر عملاقة التكنولوجيا العالمية، مايكروسوفت، حجم سوق الحوسبة السحابية في المملكة بحوالي 29 مليار دولار، ومع ذلك من المتوقع أن يزداد هذا الحجم؛ لأنه يمثل توجهاً مدفوعاً من المؤسسات الحكومية في المملكة للاستفادة من الحوسبة السحابية وتلبية أهداف التحول الرقمي، وبالتالي مساعدتهم على تحقيق رؤيتهم لعام 2030.
وقال ممدوح النجار، المسؤول التقني الوطني في شركة مايكروسوفت العربية، إنه يتوقع أن تنمو الحوسبة السحابية في المملكة العربية السعودية بسرعة أكبر من المتوسط العالمي لتصل إلى 25٪ سنوياً بحلول عام 2020، وسوف يعزز نمو الحوسبة السحابية بيئة تنظيمية واضحة، بالإضافة إلى حاجة ملحة للحصول على التحديثات، وهو ما يخلق فرصاً لاستخدام أدوات حوسبة أكثر تعقيدًا مثل الذكاء الاصطناعي.
وأضاف النجار: “تقدم مايكروسوفت خدماتها وحلولها لأكثر من 2000 مؤسسة خاصة وعامة في المملكة، ومن خلال تقديم AZURE STACK مع شركائنا، صحارى نت ولينوفو، سيحصل عملائنا على الاستفادة من خدمات الحوسبة السحابية المختلطة لتعزيز أعمالهم وتحقيق أهدافهم الاستراتيجية”.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قد التقى الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا، وذلك خلال زيارته للولايات المتحدة الأميركية.
وشهد اللقاء تبادل الأحاديث حول التعاون بشأن تدريب وتأهيل الكفاءات الوطنية، ودعم التحول الرقمي والابتكار القائم على المعرفة وفقاً لرؤية السعودية 2030 .