بعد لقاء ولي العهد مع بيزون.. أمازون تتخذ خطوات فعلية لبدء العمل في السعودية

الجمعة ٦ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١:٤٢ مساءً
بعد لقاء ولي العهد مع بيزون.. أمازون تتخذ خطوات فعلية لبدء العمل في السعودية

أبدت شركة أمازون الأميركية العملاقة المتخصصة في مجالات التكنولوجيا، اهتمامًا بالغًا بالعمل في المملكة خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد لقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس التنفيذي للشركة جيف بيزون خلال الأيام القليلة الماضية.
ووفقا لما نشرته شبكة بلومبيرغ الأميركية، فإن أمازون ستتخذ الخطوات الرئيسية قريبًا لتنفيذ مشروعاتها المحتمل لبناء مركز بيانات في البلاد، والذي سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط لأكبر مزود سحابة رقمية في العالم.
وأشارت الشبكة الأميركية إلى أن أمازون بدأت الإعلان عن خمس وظائف جديدة على الأقل بدوام كامل لعمليات التجارة الإلكترونية في الرياض هذا الأسبوع، كما أعلن موقع سوق دوت كوم المملوك لأمازون عن ثلاث وظائف أخرى.
وروّج راف فطاني، رئيس قسم الشرق الأوسط وإفريقيا في أمازون، للوظائف عبر حسابه على تويتر يوم الأربعاء، والذي يتضمن دورًا رئيسيًا لممثل العلاقات الحكومية.
وأعلنت شركة أمازون ويب سيرفيسز (أوس)، التابعة للمؤسسة الأميركية العملاقة المتخصصة في التكنولوجيا، أنّها تخطط لفتح منطقة للبنية التحتية في الشرق الأوسط، بحلول أوائل عام 2019، كاشفة أنَّ منطقة “أوس” في الشرق الأوسط الجديدة ستتألف من ثلاث مناطق مصغرة كمرحلة أولى عند بداية العمل في السنوات المقبلة.
وقال أندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ويب سيرفيسز، إنّه “في الوقت الذي تتطلع فيه دول الشرق الأوسط إلى تحويل اقتصاداتها لأجيال قادمة، ستلعب التكنولوجيا دورًا رئيسيًا، وستكون الارتكاز الرئيسي لهذا التحول، حيث سبق وأن ساعدت على مدار السنوات الـ 11 الماضية، الآلاف من الشركات الجديدة لبدء نشاطها، وتمكين الشركات الكبيرة لإعادة النشاط وتوفير معلومات عن احتياجات العملاء وقاعدة البيانات الرئيسية لهم”.
وأشار إلى أنَّ “التكنولوجيا سمحت للحكومات والمؤسسات الأكاديمية بالابتكار وتوفير أجواء ملائمة للمواطنين لتنشيطهم في هذا المجال، وهو الأمر الذي تتطلع أمازون لفعله بالشرق الأوسط”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سامي الشرقاوي

    جاهز للعلاقات الحكوميه

  • مشعل خلف

    غالي ياوطن غالي

  • مشعل خلف

    البهيقويهم والله يحمي بلاد المسلمين في ضل حكومتنا الرشيده

  • ابراهيم محمد ابراهيم عبيري

    في كل يوم يضاف جديد لمجد هذاالبلد الامن