حريق الفجر يُخلي مستشفى تثليث

الثلاثاء ١٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٢:٥٨ مساءً
حريق الفجر يُخلي مستشفى تثليث

تسبب حريق اندلع فجر اليوم الثلاثاء بأحد القواطع الكهربائية بمبنى الصيانة، في إخلاء مستشفى تثليث العام.

وأوضح المتحدث باسم صحة بيشة علي بن سعيد آل بخيتان أن الحريق لم يصل للمبنى الرئيسي، ولم تتأثر الحالات المنومة في المستشفى من الحريق أو من انقطاع الكهرباء حيث تم تشغيل المولدات الاحتياطية المتنقلة لتغذية الأقسام الحرجة مثل العناية المركزة والأطفال والطوارئ”.

وأضاف آل بخيتان أن الحريق بدأ في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وباشرته فرق الدفاع المدني فور ورود البلاغ إليهم من المستشفى، وسيطرت على الحريق بالكامل، إضافة إلى مباشرة إدارة الطوارئ والأزمات بمديرية الشؤون الصحية ببيشة التعامل مع الحدث، وأعلنت حالة الطوارئ، بمتابعة وإشراف مدير الشؤون الصحية بمحافظة بيشة الذي وجد بالموقع وأشرف على عمليات الإطفاء والنقل الإسعافي.

وتم فتح مركز صحي تثليث لاستقبال الحالات الطارئة، كما تم نقل ست حالات منومة بالمستشفى إلى مستشفى الملك عبدالله ببيشة، بواسطة إسعافات صحة بيشة، وهي الحالات المجدولة بقائمة العمليات الجراحية، فيما بقيت جميع الحالات المنومة بالمستشفى دون الحاجة لنقلها نتيجة عدم تأثرها بالحادثة.

وأكد آل بخيتان أنه تم إيصال التيار الكهربائي لكامل المستشفى في تمام الساعة الخامسة و46 دقيقة صباحاً بالتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء، وجارٍ حالياً العمل على استبدال القواطع المتأثرة والمولدات الكهربائية وسيتم الانتهاء منها في أقرب وقت ممكن.