حساب المواطن: لا يوجد موعد لإعلان نتائج الأهلية

الإثنين ٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٣:٢٥ مساءً
حساب المواطن: لا يوجد موعد لإعلان نتائج الأهلية

أكد حساب المواطن أنه لا يوجد موعد محدد يمكن من خلاله إعلان نتائج الأهلية لمن سبق له التقديم في حساب المواطن داعيًا إلى اتباع الطرق المعتادة لمتابعة نتائج الأهلية.

وقالت خدمة العملاء في حساب المواطن ردًا على استفسار حول موعد الأهلية إنه لا يوجد تاريخ محدد للإعلان عن نتائج الأهلية، وفي حال إعلانها ستصل رسالة نصية  للمستفيدين.

قائمة دراسة الأهلية

ودعا حساب المواطن المسجلين الجدد إلى زيارة حسابهم على البوابة الإلكترونية والاطلاع على نتيجة الأهلية من خلال الدخول على قائمة دراسة الأهلية عبر هذا الرابط (هنا).

ومن المقرر أن يودع حساب المواطن الدفعة الخامسة من الدعم غدًا الثلاثاء ويستفيد منها من اكتملت طلبات تسجيلهم بنجاح قبل يوم 11 مارس الماضي ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق ومن سبق له الصرف في الدفعات السابقة ولم يثبت اختلاف في بياناته التي تم تسجيلها.

الأهلية لا تعني الاستحقاق

ويقصد بالأهلية في حساب المواطن استيفاء الأسرة أو الفرد للمعايير والشروط التي لا بد من توفرها للتسجيل في البرنامج، فيما يقصد بالاستحقاق إمكانية المؤهل من الحصول على الدعم.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج، أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة، بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.