حساب المواطن : هؤلاء لن يستفيدوا من الدفعة السادسة

الثلاثاء ١٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٧:١٢ مساءً
حساب المواطن : هؤلاء لن يستفيدوا من الدفعة السادسة

أوضح حساب المواطن أن الدفعة السادسة لشهر مايو المقبل من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين البنكية في العاشر من شهر مايو المقبل.

ولفت حساب المواطن إلى أنه سيستفيد من الدفعة السادسة المستحقون المكتملة طلباتهم قبل نهاية اليوم الموافق 10 أبريل 2018 أما من أكمل التسجيل في حساب المواطن بعد هذا التاريخ فلن يستفيد من دورة الدفع السادسة.

وكان حساب المواطن بدأ اليوم التسجيل في دورة الدفع السابعة التي سيتم إيداعها في يونيو المقبل ويستفيد من الدفعة السابعة  المستحقون المكتملة طلباتهم قبل نهاية  10 مايو 2018.

يذكر أن برنامج حساب المواطن أودع ، اليوم الثلاثاء، 2.3 مليار ريال، تمثل الدفعة الخامسة من قيمة الدعم للمستحقين لشهر أبريل الجاري.
وأظهرت الأرقام حصول 47% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في خامس دفعات حساب المواطن، التي شملت قرابة 3.59 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.64 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.2 مليون مستفيد .
كما حصلت 830 ألف أسرة  على دعم تجاوز 900 ريال ، فيما حصل 25% من المستحقين على دعم جزئي , مفيداً أن إجمالي قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من حساب المواطن في الدفعات الخمس تخطى حاجز 10.8 مليار ريال.

ودعا حساب المواطن المعترضين على نتائج الاستحقاق خلال هذه الدفعة إلى تقديم اعتراض بعد 5 أيام من تاريخ الصرف عبر الرابط التالي (هنا).