حساب المواطن يتفاعل مع مشكلة متقاعد صُرف له الدعم وتوقف فجأة

الثلاثاء ١٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٠:٣٨ مساءً
حساب المواطن يتفاعل مع مشكلة متقاعد صُرف له الدعم وتوقف فجأة

تفاعل حساب المواطن مع مشكلة جديدة لمتقاعد صُرف له الدعم لدفعتين ثم توقف، رغم أنه لا يوجد لديه مصدر دخل آخر.

وعبر موقع “تويتر” تساءل مواطن بشأن مشكلة والده، وقال: إنه استلم دفعتين فقط، وتم إيقاف الدفعة، علمًا أنه متقاعد ولا يوجد لديه دخل آخر، وتم ذكر أنه متقاعد في بيانات البرنامج، ولكن رغم ذلك لم يُصرف له الدعم منذ 3 أشهر.

وأوضح المواطن أنه تم رفع شكوى ولم يُرد عليها، كما خاطب حساب خدمة عملاء حساب المواطن ولكن لا أحد يُجيب.

وتفاعل حساب المواطن عبر خدمة العملاء مع المشكلة وقال: إنه تم الاطلاع على بيانات الوالد، وحسب حالة الدفعة لديه (لا يوجد).

وتابع خدمة عملاء حساب المواطن: “نعتذر منك عزيزي؛ فوالدك غير مستحق للدعم، ويمكنك التأكد من قيمة استحقاقه من خلال الحاسبة التقديرية هنا، وسيتم الرد على اعتراضك خلال 60 يومًا من تاريخ تقديمه”.

وفي سياق متصل، أعلن حساب المواطن أنه تم إيداع 2.3 مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي دعم برنامج حساب المواطن.

وأضاف حساب المواطن في تغريدة عبر “تويتر”، أنه حصل 46% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة.

وكان برنامج حساب المواطن قد أعاد التذكير بطريقة حساب قيمة الدعم، مع بدء إيداع الدفعة الخامسة من حساب المواطن في حسابات المستفيدين المستوفين للأهلية وشروط الاستحقاق.

وأوضح حساب المواطن في تغريدة عبر “تويتر”، أنه “يمكنكم الاستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة على الرابط (هنا)، لمعرفة قيمة الدعم المستحقة من حساب المواطن .

كما أعاد حساب المواطن نشر مقطع فيديو توضيحي لمعرفة طريقة حساب قيمة الدعم بالخطوات.

يذكر أنه تم بدء إيداع مبالغ دعم الدفعة الخامسة من برنامج حساب المواطن في حسابات المستفيدين في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

ويستفيد من الدفعة الخامسة من حساب المواطن من اكتملت طلبات تسجيلهم بنجاح قبل يوم 11 مارس الماضي ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق ومن سبق له الصرف في الدفعات السابقة ولم يثبت اختلاف في بياناته التي تم تسجيلها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • زوج مواطنة مقهور

    ما اخبار زوج المواطنة متى سيحل موصوعه بدأنا نشهد حالات طلاق بسبب هذه القرارات التي منعته من العمل ياناس هذا خربان بيت عندنا اطفال

  • سميره

    وانا صرورف وتوقف