حساب المواطن يوضح سبب تغير قيمة الدعم في الدفعة الخامسة

الخميس ١٢ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٠:٤٤ مساءً
حساب المواطن يوضح سبب تغير قيمة الدعم في الدفعة الخامسة

أوضح حساب المواطن أن تغيير قيمة الدعم في الدفعة الخامسة لبعض المستفيدين تم بناء على بيانات الدخل المسجلة لدى الجهات الحكومية الأخرى.

ودعا حساب المواطن المعترضين على مبلغ الدعم، إلى  تقديم اعتراض بعد 5 أيام من تاريخ صرف الدفعة الأخيرة عبر بوابة البرنامج الإلكترونية عبر هذا الرابط (هنا).

وكشفت بيانات برنامج حساب المواطن عند مراجعتها، أن بعض المستحقين لم يفصحوا بدقة عن البيانات في الدخل، مما أثر على قيمة الدعم المقدم لهم، حيث تم التواصل معهم وإشعارهم بضرورة تحديث بياناتهم.

وكان برنامج حساب المواطن قد أكد في وقت سابق أن شروط الأهلية في البرنامج تستلزم تطابق بيانات الدخل المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى، بالإضافة إلى شرطي الجنسية والإقامة.

ولفت حساب المواطن إلى أنه في حال اختلاف بيانات الدخل المسجلة من المواطن عن تلك المسجلة لدى الجهات الرسمية يتم الاعتماد على الأخيرة بهدف ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأودع برنامج حساب المواطن ،الثلاثاء الماضي، 2.3 مليار ريال، تمثل الدفعة الخامسة من قيمة الدعم للمستحقين لشهر أبريل الجاري.
وأظهرت الأرقام حصول 47% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في خامس دفعات حساب المواطن، التي شملت قرابة 3.59 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.64 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.2 مليون مستفيد .
كما حصلت 830 ألف أسرة  على دعم تجاوز 900 ريال ، فيما حصل 25% من المستحقين على دعم جزئي , وتجاوزت قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من حساب المواطن في الدفعات الخمس  حاجز 10.8 مليار ريال.

ومن المقرر أن يودع حساب المواطن الدفعة السادسة من الدعم في حسابات المستفيدين البنكية يوم 10 مايو المقبل في الوقت الذي يواصل فيه البرنامج التسجيل في دورة الدفع السابعة التي ينتهي التسجيل فيها يوم 10 مايو المقبل أيضًا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو اسامه

    كذابين انا اخت 825 كيف تقولون أقل واحد اخد 900 يعني فيها نصب

  • عبدالله علي كردي

    انا عندى بطاقه والله لا فوز ولا لوز خليها ع الله الله يبارك فيكم بنك الراجحي . وشكرا

  • مطا عن علي حسين شاجري

    السلام عليكم انا مطاعم عن علي حسين شاجري لي شهرين ماينزل حساب الموطن يقولون في انتظار وحتي ماادري ويش اسبب اتاخير