خريجو الإدارة الصحية يشكون الربيعة: لا يهتم بنا ويحبس الوظائف

الجمعة ١٣ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٩:٤٥ مساءً
خريجو الإدارة الصحية يشكون الربيعة: لا يهتم بنا ويحبس الوظائف

ناقش برنامج “يا هلا”، المذاع على قناة روتانا خليجية، أزمة خريجي الإدارة الصحية الذين ينادون بإنقاذهم من شبح البطالة، حيث شكوا من التهميش، ومن تفضيل الكوادر الطبية في الوظائف الإدارية على حسابهم.

وقال عادل الهجلة، خريج إدارة صحية: إن هناك منهم ابتعاثًا وانتسابًا وانتظامًا، ومنذ عام 1433 وحتى عامنا هذا لم تنزل لهم سوى 50 وظيفة فقط.

وآمل في أن يتم توظيفهم بحكم أنهم يرون وظائف شاغرة كثيرة بالمستشفيات.

أما فايزة إبراهيم، خريجة إدارة صحية، فقالت: إن متطلبات التدريب في المجال صعبة جدًّا، وأغلب الأماكن التي يذهبون لها تضعهم في الاستقبال فقط.

وأوضحت أنه في المقابل تدرب وزارة الصحة الأطباء على مهامهم، ولا تعترف بتخصصهم.

وتابعت: “كل ما طلبناه هو توفير أرقام وظيفية لنا؛ لنتمكن من أن يكون لنا مال وظيفي، وندفع حوالي 20 ألف ريال في العام للمستشفيات من أجل أن تقبل بتدريبنا”!

ومن جانبه، أكد فيصل الرويلي، خريج إدارة صحية، أن خريجي الإدارة الصحية جلسوا لوزير الصحة توفيق الربيعة دوامًا كاملًا ليلتقوه، ولم يلتقوه إلا وهو يودع أحد ضيوفه فقال: “أبشروا أنتم أبنائي”.

وتابع: “الحقيقة أن الوزير الربيعة لا يهتم بنا، بل هو يحبس الوظائف لتحسين أوضاع أبناء وزارته”.

واستكمل الرويلي: “نريد رجلًا عاقلًا رشيدًا ينصفنا، هناك أكثر من 2325 مركزًا صحيًّا بالمملكة، كلها يجب أن يكون مديرها ومساعد المدير خريج إدارة صحية، لو فتحوا الوظائف للخريجين لن يبقى ولا عاطل منهم”.