رويترز تعلق على نفاد تذاكر السينما في المملكة خلال دقائق

السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٢:٠٧ مساءً
رويترز تعلق على نفاد تذاكر السينما في المملكة خلال دقائق

سلطت وكالة أنباء رويترز الدولية الضوءَ على الإقبال الضخم من العائلات السعودية في السينما، بعد مرور 40 عاماً تقريباً من الحظر.

وقالت رويترز: إن التذاكر نفدت بالكامل في غضون دقائق، وهو ما يُظهر شغف السعوديين إلى السينما وفيلم الفهد الأسود ، مشيرة إلى أن المملكة تشهد حالةً تاريخيةً وتطوراً شاملاً في البلاد.
وبدأت أول العروض السينمائية للفيلم في المملكة الأربعاء الماضي، وبعدها بساعات بدأت عملية طرح التذاكر عبر الإنترنت.

الرئيس التنفيذي لشركة AMC آدم آرون، قال موجهًا حديثه للحضور في العرض الافتتاحي: “إنها لحظة تاريخية في بلدكم، لقد مر 37 عامًا تقريبًا منذ أن تمكنتم من مشاهدة الأفلام على شاشة كبيرة.”

شركة AMC التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وهي واحدة من أكبر مشغلات السينما في العالم، وقعت قبل أسابيع قليلة فقط صفقة مع الوفد السعودي الذي سافر للولايات المتحدة بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتشغيل أول سينما في المملكة، وقامت AMC وشريكها المحلي بتحويل قاعة للحفلات الموسيقية في الرياض إلى مجمع للسينما يوم الأربعاء.

ومازح آرون الجمهور بربطه بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وبطل فيم “الفهد الأسود”، وهو شاب يحاول بناء بلاده وتحويل مسارها إلى الحداثة والتغيير، قائلًا: “هذه قصة عن شاب ملكي يحوّل أمة.. قد يبدو ذلك مألوفًا لبعضكم”.

فيلم الفهد الأسود يحكي عن مملكة إفريقية وهمية، وتدور أحداثه بشكل محوري حول ملك واكاندا الشاب، والذي يسعى للمحافظة على بلاده على خريطة العالم المزدهر والمتطور في وسط أجواء مليئة بالصراعات، وهو الأمر الذي تم ربطه بأحوال المملكة، والتي عُرفت بقدراتها الاقتصادية الواسعة على مدى سنوات بعيدة، ولكنها في الوقت الحالي باتت ترغب في التطوير التكنولوجي والانفتاح على العالم.