سكاي نيوز: خادم الحرمين أكد رفض المملكة لقرار نقل السفارة الأميركية للقدس

الإثنين ١٦ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٢:٥٦ مساءً
سكاي نيوز: خادم الحرمين أكد رفض المملكة لقرار نقل السفارة الأميركية للقدس

أبرزت شبكة سكاي نيوز البريطانية، انتقاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس، وذلك خلال القمة العربية التي استضافتها منطقة الظهران أمس الأحد.
وقالت الشبكة البريطانية: إن الملك سلمان أعاد التأكيد على رفض السعودية للقرار الأميركي بشأن القدس، مؤكدًا أن “القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية”.
وأشارت سكاي نيوز، خلال تقرير باللغة الإنجليزية، إلى أن كلمة الملك سلمان تأتي بعد أسابيع قليلة من لقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بترامب في البيت الأبيض، ضمن الجولة التاريخية لصاحب السمو في الولايات المتحدة الأميركية، والتي التقى خلالها العشرات من القادة السياسيين والاقتصاديين.
وربطت الشبكة البريطانية بين العلاقات الطيبة التي تجمع الولايات المتحدة الأميركية بالمملكة، والتي تعد حليفها الأولى بالشرق الأوسط، بالموقف الذي تتخذه المملكة من قضية نقل السفارة الأميركية إلى القدس، والتي أعلنت المملكة رفضها التام لها منذ اللحظة الأولى لإعلان القرار الأميركي.
جهود خادم الحرمين الشريفين لنصرة القدس لم تتوقف عند حد التأكيد على رفض القرار الأميركي بنقل السفارة، ولكن شمل أيضًا الإعلان عن تبرع بقيمة 150 مليون دولار لصيانة التراث الإسلامي في القدس الشرقية، بما في ذلك المسجد الأقصى، و50 مليون دولار لتمويل وكالة الأمم المتحدة التي تقدم المساعدات للاجئين الفلسطينيين.
وكان خادم الحرمين قد أطلق اسم قمة القدس على الدورة الحالة للقمة العربية التي تترأسها المملكة خلال عام 2018.