صوتك مسموع خدمة جديدة من حساب المواطن .. فما هي؟

الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١:٤٣ مساءً
صوتك مسموع خدمة جديدة من حساب المواطن .. فما هي؟

أطلق برنامج، حساب المواطن خدمةً جديدةً بعنوان “صوتك مسموع”، وذلك لتيسير التواصل مع مستفيدي البرنامج.

وأوضح برنامج حساب المواطن في تغريدة عبر “تويتر”، أن هذه الخدمة عبارة عن قناة جديدة من قنوات التواصل مع مستفيدي حساب المواطن .

وأضاف أنها تتيح للمستفيد الدخول على صفحة الخدمة في بوابة البرنامج ، وكتابة جميع ما يواجهه من صعوبات أو استفسارات ثم رفع الطلب إلكترونياً، حيث ستصله رسالة نصية على هاتفه المحمول برقم الطلب.

وتابع برنامج حساب المواطن أنه سيتم التواصل مع المستفيد من قبل فريق الدعم في البرنامج كما يمكنه متابعة حالة الطلب عن طريق البوابة الإلكترونية للبرنامج (هنا) .

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة.

وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

وتتضمن شروط الأهلية والاستحقاق في البرنامج، للاستفادة من الخدمات والدعم، أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • العساف

    والله لدي اقتراح ليش مايكون عمل قرض من حساب مواطن ويتم خصمه من المبلغ الذي يستحقه المواطن

  • ام وليد

    انا ارملة مواطن وعندي اطفال قصر وانا الواصية عليهم هل يشملني حساب مواطن

  • Ddk33

    لماذا حساب المواطن مايخصص مبلغ لنساء من عمر 35 العاطلات. حيث أن التطورات الاخيره من قيادة المرأة للمركبات .وغيرها تلزمها بمصروفات .شخصيه لها

  • خالد الشمري

    س/ انا مسجل في حساب المواطن ليه ماأستحق ابي شخص يرد علي يقول انت ماتستحق للأسباب التالية هل من مجيب والله المستعان

  • مريم

    انا عمري 24 وغير مؤهله ايش المشكله ؟

  • عبدالله بن عيد

    انا مسجل من بداية التسجيل وجميع بياناتي سليمة ومكتوب مؤهل ولم ينزل لي اي دفعة افيدوني بذلك