فرانك ريبيري خليفة زيدان الذي حُرم من الكرة الذهبية

الخميس ٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١١:١٢ مساءً
فرانك ريبيري خليفة زيدان الذي حُرم من الكرة الذهبية

أثار الإعلان عن اقتراب الفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد بداية من الموسم المقبل، حالة من السعادة بين جماهير العميد التي تُمني النفس بعقد صفقات من العيار الثقيل لاستعادة الانتصارات والبطولات.

ويُعد فرانك ريبيري واحدًا من أبرز لاعبي بايرن ميونيخ والعالم، وكانت بداية نجم العملاق البافاري مميزة للغاية، وأُطلق عليه لقب خليفة زين الدين زيدان، ووصفت صفقة الاتحاد المحتملة بأنه جوهرة الكرة الفرنسية.

وبدأ فرانك ريبيري مسيرته الكروية مع نادي لينس للشباب عام 1999، قبل أن ينتقل لصفوف نادي أولمبيك مارسيليا في 2002، وانضم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ الألماني عام 2007 بعد تألقه اللافت.

وتألق فرانك ريبيري بقميص العملاق البافاري وتوج معه بالعديد من الألقاب المحلية والقارية، الأمر الذي ساهم في منافسته بقوة على لقب أفضل لاعب في العالم عام 2013، ولكنه لم ينجح في التتويج به.

ويرى فرانك ريبيري أنه كان الأحق بالتتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2013، والتي حصل عليها البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الإسباني، مُتفوقًا على نجم بايرن ميونيخ والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

ودائمًا ما يؤكد فرانك ريبيري أنه “حُرم” من الكرة الذهبية لصالح كريستيانو رونالدو، على الرغم من أنه تألق في عام 2013 مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ الألماني وتوج معه بجميع الألقاب.

وسيكون فرانك ريبيري صفقة ناجحة لنادي الاتحاد في حالة إتمام التعاقد، حيث إنه بالرغم من تقدمه في العمر ووصل عمره لـ34 عامًا، إلا أنه لا يزال يتألق مع بايرن ميونيخ ويُسجل ويصنع أهدافًا حاسمة.

وكان الناقد الرياضي فواز الشريف، قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أعلن أن فرانك ريبيري بات قريبًا من نادي الاتحاد، مؤكدًا أن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، قطع شوطًا كبيرًا في المفاوضات مع فرانك ريبيري ليكون أولى الصفقات الضخمة لنادي الاتحاد.