كل ما تريد معرفته عن نظام رايات الإلكتروني

الثلاثاء ١٧ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٨:٥٦ مساءً
كل ما تريد معرفته عن نظام رايات الإلكتروني

يمكن نظام رايات الذي أطلقته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المدرب والمتدرب من الوصول للخدمات التدريبية بأفضل الممارسات الإلكترونية بكل يسر وسهولة.

وتم تطبيق نظام رايات الإلكتروني في المرحلة الأولى مع بداية الفصل التدريبي الأول للعام 1438/ 1439 في جميع الكليات التقنية بالمملكة.

وقالت المؤسسة: إنه سيتم تطبيق نظام رايات على المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد في مرحلته الثانية، التي ستكون في العام التدريبي القادم.

ويعد نظام رايات من أحدث المشاريع المقدمة بالمؤسسة لتطوير الأنظمة الإلكترونية المقدمة لخدمات المتدربين بوحدات المؤسسة “الكليات والمعاهد”، كما يعد هذا النظام من أحدث الأنظمة المطبق في الجامعات على مستوى العالم.

وفي وقت سابق أكد نائب محافظ المؤسسة للتدريب، الدكتور راشد بن محمد الزهراني، أن نظام رايات يهدف لتطبيق نظام عالمي يتبع أفضل الممارسات في مجال التعليم التدريب، ويعد حلقة وصل بين المدربين والمتدربين بأحدث الأنظمة المتبعة عالميًّا، مشيرًا إلى أن النظام يوفر قاعدة بيانات موحدة تحوي بيانات المقررات والمناهج والخطط والمتدربين والمدربين، إضافة إلى التحول للنظام الإلكتروني لعملية التدريب كاملة، ودقة وجودة البيانات والمعلومات الخاصة بالعملية التدريبية، إضافة إلى ربط النظام بتطبيقات الأجهزة الذكية، مع إمكانية تتبع المسار التدريبي إلكترونيًّا، والمساهمة المستمرة في تطوير العملية التدريبية من خلال الإحصائيات الدقيقة.

وأشار الزهراني إلى أن المؤسسة تسعى من خلال نظام رايات إلى الدقة والجودة في الخدمات المقدمة، ورفع جودة الدراسات والبيانات من خلال التغذية الراجعة، إضافة إلى قياس نسبة الرضا لدى المتدربين والمدربين والموظفين بالمؤسسة، والعمل على جذب عدد أكبر من المتدربين لسهولة النظام، إضافة إلى الرقي بتقديم أفضل الخدمات التعليمية والتدريبية.

ويأتي نظام رايات انطلاقًا من حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على تطبيق أفضل الأنظمة والتطبيقات بشكل إلكتروني مواكب للتطورات الحديثة، وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030، بشأن التعاملات الإلكترونية وحرصًا منها على أتمتة جميع الخدمات، وذلك إيمانًا منها أن المتدرب هو المحور الأساسي في التدريب إذ تسعى المؤسسة جاهدةً لتذليل الصعاب وجعل كل ما يقدم في خدمة العملية التدريبية.