مجلة التايم من داخل العرض الأول للسينما: أوضح معالم التطوير منذ عقود

الخميس ١٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٢ صباحاً
مجلة التايم من داخل العرض الأول للسينما: أوضح معالم التطوير منذ عقود

حرصت مجلة تايم الأميركية، على لمس مظاهر افتتاح أول العروض السينمائية في المملكة منذ فترة طويلة، حيث أكدت أن تلك القرارات بداية لحقبة جديدة واضحة المعالم، سيكون لها وقعها الخاص على المجتمع السعودي.

وقالت المجلة الأميركية، في سياق تقرير لها، إنه على الرغم من أن العرض الأول لفيلم الفهد الأسود كان خاصًا أو بدعوة رسمية للحضور، إلا أنه يمثل واحدةً من أوضح لحظات التغيير والتطوير في المملكة منذ عقود طويلة.

وأشارت إلى أن هذا الأمر يخلد لحقبة جديدة يكون للمرأة فيها دورها الخاص في التأثير المجتمعي، كما ستكون قادرة على قيادة السيارات، وعلى المستوى العام ستكون المملكة قادرة على خلق نمط ترفيهي يتضمن الحفلات الموسيقية وعروض الأزياء، وهو الأمر الذي ظهرت معالمه بقوة خلال الآونة الأخيرة.

وقالت رهف الهندي، وهي إحدى الحضور بالعرض، للمجلة الأميركية: “إنه عهد جديد.. عصر جديد، بكل بساطة الأمور تتغير والتقدم يحدث.. نحن نتفتح ونلتقي بكل ما يحدث في العالم”.

وبشأن عملية الرقابة ومدى توافق السينما العالمية مع التقاليد والآداب العامة في المملكة، قالت مجلة تايم الأميركية: إن الأفلام الأجنبية ستخضع لرقابة شديدة على المشاهد المخلة، مؤكدة أن عرض الأمس لم يكن استثناءً لتلك القواعد، بل تم حذف أحد المشاهد التي تضمنت قُبلة في نهاية الفيلم.

ومن جانبه، قال آدم آرون، الرئيس التنفيذي لشركة AMC للترفيه، للحضور في العرض: “إنها لحظة تاريخية في بلدكم، لقد مَرَّ 37 عامًا تقريبًا منذ أن تمكنتم من مشاهدة الأفلام على شاشة كبيرة”.

شركة AMC التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وهي واحدة من أكبر مشغلات السينما في العالم، وقَّعت قبل أسبوعين فقط صفقة مع الوفد السعودي الذي سافر للولايات المتحدة بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتشغيل أول سينما في المملكة، وقامت شركة AMC وشريكها المحلي بتحويل قاعة للحفلات الموسيقية في الرياض إلى مجمع للسينما يوم الأربعاء.

يذكر أن شركة AMC القابضة كانت قد اتفقت على افتتاح 40 مسرحاً على مدى السنوات الخمس المقبلة، وذلك في إطار خطط تحفيز صناعات الترفيه داخل البلاد.