مصادر “المواطن” تكشف تفاصيل خدمة الألياف الضوئية لتقنية الاتصالات

الأحد ١٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٨:٥٧ صباحاً
مصادر “المواطن” تكشف تفاصيل خدمة الألياف الضوئية لتقنية الاتصالات

كشفت مصادر ” المواطن ” تفاصيل جديدة حول تقديم شركة ضوئيات خدمة  الألياف الضوئية “الفايبر FTTH” إلى منازل المشتركين في عدد من الأحياء الحضرية بمدن ومناطق المملكة.

وبينت المصادر أن الشركة لن تقدم الخدمة مباشرة للعميل بل سيتم ذلك عبر شركات الاتصال المحلية يتم بموجبها التعاون في مجال نشر شبكات الألياف الضوئية بالمملكة العربية السعودية وذلك للاستفادة من إمكانات الشركتين لنشر خدمات النطاق العريض في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

وبينت المصادر أن المناطق التي نفذت فيها الخدمة كإحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020: هي (الرياض، والدمام، وجدة، والمدينة المنورة، وحفر الباطن) كمرحلة أولى.

الجدير بالذكر أن شركة ضوئيات، مملوكة بالكامل للشركة السعودية للكهرباء، تأسست  في عام 2009 وذلك بهدف الاستثمار الأمثل لموارد الشركة في مجال منظومة الألياف الضوئية واسعة الانتشار التي تملكها الشركة وتغطي أكثر من (55) ألف كيلو متر على مستوى المملكة بما في ذلك القرى والهجر والحدود واستخدامها لتغطية وتوفير خدمات اتصالات متكاملة وتحسين جودة وسرعة الإنترنت في المملكة بما يحقق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 الذي اشتمل على العديد من المبادرات في هذا الجانب ومن أبرزها مبادرة نشر النطاق العريض ومبادرة “التسريع في منح شركة ضوئيات ترخيص إيصال الألياف الضوئية للمنازل”.