موشن جرافيك “المواطن”.. السينما السعودية تعود بعد 40 عامًا بـ Black Panther

الأربعاء ١٨ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٥:٠٤ مساءً
موشن جرافيك “المواطن”.. السينما السعودية تعود بعد 40 عامًا بـ Black Panther

بعد غياب لأكثر من 40 عامًا تعود اليوم الحياة السينمائية من جديد في المملكة، إذ سيتم تدشين أول العروض في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض، فيما وقع الاختيار على الفيلم العالمي “النمر الأسود” الذي كان حقق نجاحًا ساحقًا في شباك التذاكر في مختلف دول العالم.

ونشرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع صوراً للتجهيزات والاستعدادات لإطلاق أولى العروض السينمائية مساء اليوم الأربعاء بحضور شخصيات متنوعة وتغطية كبيرة من وسائل الإعلام في صالة سينما تتسع لـ 620 شخصًا، ونوّهت الهيئة أنه من اليوم ستبدأ صناعة سعودية مختلفة بانطلاقة السينما السعودية في المملكة.  

وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بآلاف التغريدات والمنشورات التي تتحدث عن عودة السينما بعد عقود من التوقف، وتناولت مشاركات المغردين عبر موقع التدوينات المصغّر “تويتر”  سعر التذكرة الذي تم إقراره بخمسين ريالاً، وهو ما اعتبره البعض مرتفعًا باعتبار السينما للجميع وليست محددة لفئة بعينها. 

وتابع مشاركون استعدادات المركز لاستضافة الحدث الذي ينتظره السعوديون منذ زمن إذ نشر حساب “السينما السعودية” صورًا لشاشات العرض والإضاءة والمقاعد فضلاً عن لقطات مختلفة للمبنى الكريستالي الفريد.

وتستعد شركة amc الأمريكية، بحسب مديرها التنفيذي آدم آريون، لإتاحة بيع التذاكر إلكترونيًا مع الفرصة لاختيار أوقات العرض المناسب.

وكان قد تم الاتفاق مع الشركة الأمريكية لافتتاح نحو 40 داراً للسينما في 15 مدينة في المملكة خلال الـ 5 سنوات المقبلة.

وتعود دور السينما إلى السعودية بتوجيهات من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي يقود عدداً من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، لتوسيع قاعدة الاقتصاد وتخفيف الاعتماد على النفط.

بدورها سلطت صحيفة “المواطن” بالموشن جرافيك الضوءَ على هذا الحدث الفريد من نوعه في المملكة.

ويأتي ذلك تأكيداً على تنمية قطاع الترفيه في السعودية كأحد الأهداف الرئيسية لرؤية 2030.