ميليشيات الحوثي تعترف بمصرع ناصر القوبري قائد جبهة الحدود بنيران القوات السعودية

الخميس ١٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٦:٠٤ مساءً
ميليشيات الحوثي تعترف بمصرع ناصر القوبري قائد جبهة الحدود بنيران القوات السعودية

اعترفت الميليشيا الحوثية التابعة لإيران بمصرع القيادي الحوثي البارز قائد جبهة الحدود العميد ناصر القوبري، بمعارك عنيفة مع القوات السعودية على الحدود السعودية.

واعترفت الميليشيات الانقلابية، بمقتل القوبري في معارك على الحدود اليمنية السعودية، عبر بيان نعي نشره موقع 26 سبتمبر النسخة الحوثية.

وقالت مصادر عسكرية يمنية إن الميليشيات عينت القوبري، قائداً لميليشياتها في جبهة نجران على الحدود اليمنية السعودية خلفاً لقائد الجبهة السابق العميد حسن الملصي الذي لقي مصرعه في العام 2016 بغارة جوية لطيران التحالف استهدفت مخبأً له في الحدود.

ويعد القوبري أحد أبرز ضباط قوات ما كان يُعرف بـ” الحرس الجمهوري” وقائداً لأحد ألوية الصواريخ، قبل أن يُعلن ولاءه لميليشيات الحوثي الانقلابية عقب سيطرتها على العاصمة صنعاء.

في الوقت ذاته، لقي المشرف العام على ما يسمى القوات البحرية التابعة لميليشيا الحوثي، المدعو منصور أحمد السعادي والمكنَّى بـ «سجاد»”، مصرعه مع عدد من مرافقيه، بغارة للتحالف العربي.

وقالت مصادر قبلية: إن القيادي الحوثي قُتل مع مساعده صلاح الشرقعي وعدد من أتباعه، في قصف جوي للتحالف العربي على أحد المواقع في الساحل الغربي لمدينة الحديدة أمس الأربعاء”.