نجوم هوليوود يوجهون رسالة للمملكة بمناسبة عودة السينما: نراكم قريبًا تحصدون الأوسكار

الخميس ١٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٦:٥٣ مساءً
نجوم هوليوود يوجهون رسالة للمملكة بمناسبة عودة السينما: نراكم قريبًا تحصدون الأوسكار

لم تكن أصداء إعادة افتتاح دور السينما في المملكة، تدوي فقط على مستوى الجمهور المحلي أو حتى وسائل الإعلام الأجنبية فحسب، ولكن امتد صداها ليصل إلى موطن فن السينما في هوليوود، والذي استغل أهله الفرصة للتعبير عن مدى سعادتهم بتلك الخطوة الكبيرة في المملكة.
ووفقاً لما ورد في مجلة هوليوود ريبورتر، فإن العديد من الفنانين العالميين وصناع السينما المشهورين أبدوا اهتمامهم البالغ بالعرض الأول لفيلم الفهد الأسود، والذي مثَّل بداية رفع الحظر عن إقامة دور السينما في المملكة، حيث بعث عدد كبير من النجوم، على غرار توم روثمان وجيف شل وجيم جيانوبولس وآلان بيرغمان وكيفين تسوجيهارا، برسائل إعجاب للحدث التاريخي الذي استضافته الرياض بالأمس.
وقال تسوجيهارا: “نحن مسرورون للغاية لأننا سنتمكن الآن من المشاركة بأفلامنا مع الجماهير في الرياض وجميع أنحاء المملكة العربية السعودية”، فيما قال روثمان: “لا يمكنني أن أخبركم عن مدى الإثارة والحماسة التي نشعر بها الآن، حيث ستكون صناعة السينما متاحة الآن ليطلع عليها شعب السعودية العظيم في دور العرض داخل بلاده”.
وفي السياق ذاته، قال برغمان: إن الفهد الأسود سيكون “أول سلسلة عظيمة من الأفلام العظيمة التي ستظهر في دور السينما بالمملكة “، كما أعرب رئيس أكاديمية هوليوود السابق هوك كوخ عن تفاؤله بشأن الآفاق المستقبلية لصناعة السينما السعودية الناشئة.
وأضاف كوخ: “في ضوء هذه الفرصة، أنا متأكد من أن صناع السينما السعوديين سيبدؤون الآن في صنع أنواع الأفلام التي ستحظى بالاحترام في جميع أنحاء العالم.. وأراهن في وقت قريب جداً، سيتم ترشيح فيلم من المملكة العربية السعودية لنيل جائزة الأوسكار”.
وأكدت أنجيلا باسيت نجمة فيلم “الفهد الأسود” أنها شعرت بسعادة غامرة وتكريم وحماس بعد الإعلان عن قدوم الفيلم إلى المملكة، ليكون هو أول عمل فني يُعرَض على الشاشات الكبيرة بعد رفع الحظر”.

وقال آدم آرون الرئيس التنفيذي لشركة AMC للترفيه، للحضور في العرض: “إنها لحظة تاريخية في بلدكم، لقد مر 37 عامًا تقريبًا منذ أن تمكنتم من مشاهدة الأفلام على شاشة كبيرة.”
شركة AMC التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وهي واحدة من أكبر مشغلات السينما في العالم، وقعت قبل أسبوعين فقط صفقة مع الوفد السعودي الذي سافر للولايات المتحدة بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتشغيل أول سينما في المملكة، وقامت شركة AMC وشريكها المحلي بتحويل قاعة للحفلات الموسيقية في الرياض إلى مجمع للسينما يوم الأربعاء.
وعلى سبيل المنافسة، تخطط شركة VOX العالمية لدور السينما، وهي إحدى الكيانات المملوكة لمجموعة ماجد الفطيم، لبناء 300 دار سينما في المملكة بغضون السنوات المقبلة.
وأكد الرئيس التنفيذي للشركة كاميرون ميتشل لوكالة أنباء رويترز، أنه بوضع المملكة ضمن خطة العمل الخاصة بالشركة يمكن أن نصنع 1000 شاشة”، متوقعًا أن يتم بناء 300 شاشة على الأقل في غضون ثلاث إلى خمس سنوات في المملكة العربية السعودية”.