سيتم عرضه عبر القناة الثقافية السعودية ومنصة شاهد

أهم توقعات وترشيحات الفوز بحفل توزيع جوائز Oscar 2024

الإثنين ١١ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١:٠٥ صباحاً
أهم توقعات وترشيحات الفوز بحفل توزيع جوائز Oscar 2024
المواطن - فريق التحرير

تتجه أنظار عشاق السينما حول العالم إلى حفل توزيع جوائز Oscar الأوسكار السنوي السادس والتسعين، اليوم الاثنين، في مسرح دولبي في لوس أنجلوس.

ترشيحات الأفلام

ومن المقرر أن يتم بث الحفل على الهواء مباشرة على قناة ABC ابتداءً من الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي الأمريكي، وسيوافق هذا الموعد فجر يوم الاثنين 11 مارس في تمام الساعة 2 فجرًا بتوقيت السعودية، وسيتم بثه عبر القناة الثقافية السعودية، ومنصة شاهد Shahid.

وأعلنت الأكاديمية الأمريكية لعلوم وفنون الصور المتحركة، عن ترشيحات الأفلام في جوائز Oscar أوسكار 2024 في دورته الـ96، ومن المقرر الكشف عن الفائزين بها في حفل توزيع جوائز أوسكار، ويقدمه المذيع جيمي كيميل للمرة الرابعة في تاريخ حفلات أوسكار.

أوبنهايمر Oppenheimer في الصدارة

حصل فيلم “Poor Things” على 11 ترشيحًا، وحصل فيلم “Killers of the Flower Moon” من شركة Apple على 10 ترشيحات، وحصل فيلم Warner Bros على 10 ترشيحات. ومن المتوقع أن تحصل دافين جوي راندولف على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن أدائها كمديرة كافتيريا في مدرسة داخلية حدادا على وفاة ابنها في حرب فيتنام في فيلم The Holdovers للمخرج ألكسندر باين. لقد حصلت بالفعل على جائزة جولدن جلوب، وجائزة اختيار النقاد، وجائزة البافتا، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن دورها.

يتصدر ترشيحات حفل الليلة فيلم أوبنهايمر- Oppenheimer، الذي نال استحسان النقاد بإجمالي 13 ترشيحًا، بما في ذلك ترشيحات عن أفضل فيلم، وأفضل مخرج لـ كريستوفر نولان، وثلاثة ترشيحات للتمثيل، ويتوقع النقاد فوزه الليلة بعد تمكنه من تصدر جوائز العام ومن بينها؛ بافتا وجولدن جلوب.

النجوم يتوافدون على حفل الـ Oscar

ويأتي في المركز الثاني فيلم “أشياء مسكينة- Poor Things” الذي حصل على 11 ترشيحًا، يليه فيلم “قتلة زهرة القمر- Killers of the Flower Moon” الذي حصل على 10 ترشيحات.

وإلى جانب مقدمه جيمي كيميل، من المقرر أن يشارك في تقديم فعاليات الحفل النجوم؛ ميشيل يوه، وبريندان فريزر، وجيمي لي كيرتس، وكي هوي تشيوان، وماهرشالا علي، وباد باني، ونيكولاس كيدج، وكريس هيمسوورث، ودواين جونسون، ومايكل كيتون، وريجينا كينج، وكيت ماكينون، وجيسيكا لانج، وجينيفر لورانس، وماثيو ماكونهي، وريتا مورينو، وجون مولاني، ولوبيتا نيونجو، وكاثرين أوهارا، وآل باتشينو، وميشيل فايفر، وسام روكويل، وأوكتافيا سبنسر، ورامي يوسف، وزيندايا.

ترشيحات أفضل فيلم Oscar 2024

American Fiction

Anatomy of a Fall

Barbie

ترشيحات أفضل إخراج  Oscar 2024

جوستيتن تري عن Anatomy of a Fall

مارتن سكورسيزي عن Killers of the Flower Moo

كريستوفر نولان عن Oppenheimer

يورجوس لانثيموس عن Poor Things

جوناثان جليزر عن The Zone of Interest

أفضل ممثل Oscar2024

برادلي كوبر- Maestro
كولمان دومينجو – Rustin
بول جياماتي – The Holdovers
كيليان مورفي – Oppenheimer
جيفيري رايت – American Fiction

أفضل ممثلة Oscar 2024

آنيت بينينج – Nyad
ليلي جلادستون – Killers of the Flower Moon
ساندرا هولر – Anatomy of a Fall
كاري موليجان – Maestro
إيما ستون – Poor Things